العدد 4664 بتاريخ 14-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"التجارة" تطمئن بتوافر كافة المواد الغذائية وتدعو لعدم التخزين والتبليغ عن أية مخالفات بالأسواق

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة

تقدمت وزارة الصناعة والتجارة للقيادة والحكومة وشعب البحرين العزيز بأطيب التهاني والتبريكات، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع بالخير والبركة.

وبناءاً على التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، تود وزارة الصناعة والتجارة أن تطمئن المستهلكين الكرام بتوافر المخزون الكافي من السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعارها الثابتة، وبأن استيراد السلع الغذائية مستمر حسب حاجة السوق، مع وجود مخزون من الفواكه والخضروات الطازجة يلبي الاحتياجات المحلية خصوصاً في شهر رمضان الكريم.

وكان وكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون التجارة المهندس نادر خليل المؤيد قد إجتمع بتاريخ 7 يونيو 2015، وبحضور المسئولين المعنيين عن قطاع حماية المستهلك بالوزارة، مع تجار المواد الغذائية والتموينية وممثلي الشركات المستوردة والمستفيدة من الدعم الحكومي لبعض المواد الغذائية، حيث اطمأن على توافر كافة المواد الغذائية الأساسية وبالأخص تلك التي يزداد الطلب عليها في شهر رمضان المبارك، كما أكد التجار استقرار أسعار تلك المواد، وحرصهم على تقديم العروض الترويجية التي تقدم للمستهلكين الكثير من السلع الغذائية بأسعار تنافسية ومتفاوتة حسب الجودة والنوعية.

ومن جهتها أبرمت غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة في لجنة الأغذية والزراعة خلال اجتماع لها بتاريخ 27 مايو 2015 ، وبحضور وزير الصناعة والتجارة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وثيقة تعهد من خلالها 86 من أصحاب المحلات التجارية المعنية بالأغذية والتموين، بتثبيت الأسعار وعدم رفعها قبل وخلال الشهر الكريم، وهو الأمر الذي يتطلب وعي المستهلكين وعدم اللجوء إلى التخزين.

وإلى ذلك تدعو إدارة حماية المستهلك عموم المستهلكين إلى عدم التهافت على شراء السلع، وترشيد الاستهلاك بما يتناسب مع الشهر الفضيل. كما تشدد الإدارة على أهمية التبليغ في حال وجود أو رصد أية مخالفة في الأسواق والمحلات التجارية، وذلك عبر التواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك على هاتف رقم 17007003 لضبط المخالفات واتخاذ الإجرارات القانونية اللازمة.

ومن الجدير بالذكر إن إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة قد أعدت تقريراً مفصلا حول استعداد الوزارة لشهر رمضان المبارك ، يتضمن تحليلاً لأسعار السوق خلال هذه الفترة ومقارنتها بالفترة نفسها من العام الماضي. ويمكن الإطلاع على هذا التقرير من خلال الوصلة الإلكترونية التالية:

http://www.moic.gov.bh/download/report/img-615100418-0001.pdf

 



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | حبر على ورق 6:11 ص الكلام في الصحف كثير .. ولكن لاتوجد رقابة حقيقية على المحلات وخصوصا اصحاب البقالات (البرادات) .. كل من يقوم بتسعير السلع حسب مايريده ويحلو له .. والضحية المستهلك .. وهذا هالحال السائد في البلد كلها . رد على تعليق
زائر 2 | إلا اللحم اسمحوا لي إذا طلع لنا مسئول وقال أن اللحم المذبوح محلياً متوفر 6:47 ص سأقول له ( كلامك كله هرار ) صحيح هو متوفر من المقصب إلى باب سوق اللحم فقط ويتم توزيعه بالواسطة قبل أن يدخل إلى السوق وهذا الموضوع المخالف لتصريحات أي مسئول في شركة المواشي أو التجارة تعودنا تعودنا عليه وعرفناه من سنين وشكراً. رد على تعليق
زائر 3 | نبي دجاج 8:34 ص نروح البرادات مافي دجاج الهايبر ماركت مافي والاسواق مافي وين متوفره المواد الغذاءيه كل شي صار بالواو في هالديره حتى الدياجه رد على تعليق
زائر 4 | الدجاج لايعتبر من المواد الغذائية؟ 9:33 ص ياوزارة التجارة الدجاج غير موجود فكيف تطمنيننا بوجود المواد الغذائية
ثانيا لماذا لاتنشرون رقم الاتصال في كل برادة حتى لايتم التلاعب بالأسعار رد على تعليق
زائر 5 | المطلوب 10:26 ص توفير رقابة وضخ كميات اكثر من اللحم والدجاج. السوق ما فيها لحم ولا دجاج. ويش السالفة؟
واسعار المواد الغذائية الاخرى نار والفواكه والخضروات كذلك. ذبحتونا . رد على تعليق
زائر 6 | نعم نعم واللحم من اليوم مخلص 3:19 م واللحم من يوم مخلص رد على تعليق