العدد 4664 بتاريخ 14-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تنطلق من زراعة دور العبادة في مدينة حمد

بلدية الشمالية تتطلق مشروع (بذرة خير) لتعزيز الوحدة الوطنية

البديع - بلدية المنطقة الشمالية

أطلقت بلدية المنطقة الشمالية مشروع (بذرة خير) كمبادرة وطنية تهدف الى تعزيز اللحمة الوطنية بين ابناء البحرين من خلال زراعة دور العبادة وإعمارها من قبل أبناء الطائفتين الكريمتين.

وأكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم خلال الإعلان عن المشروع أن" هذه المبادرات الخيرةوالمقدمة من قبل المواطنين دائماً ما تقوم البلدية باحتضانها " ،مؤكدا ان مشروع بذرة خير سينطلق من مدينة حمد لما تمثله هذه المدينة العزيزة على قولبنا كبحرينيين من تعايش مشترك"

وقال الغتم خلال المؤتمر الصحافي الذي انعقد صباح اليوم الإثنين (15 يونيو / حزيران 2015)

في قاعة مجلس بلدي الشمالية أن المشروع يهدف إلى زيادة اللحمة الوطنين بين أبناء الوطن وهي القاعدة التي تؤكد عليها دائما قيادتنا الحكيمة في مملكة البحرين " مشيرا الى أن زراعة وتجميل دور العبادة حيث سيقوم الأهالي من أبناء الطائفتين الكريمتين بزراعة وتجميل المساجد كبادرة تنطلق معها مبادرات أخرى من قبل الأهالي تعمل على تعزيز اللحمة الوطنية والعيش المشترك ".

وأضاف " إن القيادة السياسية لمملكة البحرين متمثلة في جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد دائما ما تعطي أولوية كبيرة للمشاريع التي تعزز الوحدة الوطنية ، وتدعم مثل هذه المشاريع التي تصب في خدمة الوطن والمواطنين إنطلاقا من فهمنا للدين الإسلامي الحنيف"

ووجه مدير عام بلدية الشمالية دعوة إلى جميع المؤسسات الوطنية لدعم هذه المشروع الذي يبث روح التسامح والمحبة بين أبناء مملكتنا الغالية".

من جهته قال رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود أن" مشروع بذرة خير انطلق من مجلس بلدي الشمالية ونحن بدورنا ندعم هذا المشروع الذي يساهم في تقوية النسيج الاجتماعي".

واضاف بحمود أن الزراعة سهلة ولكن المحافظة على الإنجاز صعب ونحن من خلال هذه المبادرة نريد أن نصل إلى النجاح وتحقيق أهداف المشروع الوطنية والبيئية ".

من جهته قالصاحب مبادرة مشروع بذرة خير رئيس المجلس البلدي السابق يوسف البوري أنالمشروع يحمل أبعاد دينية ووطنية وتربوية وبيئية، وهذه الأبعاد لها انعكاسات إيجابية على واقعنا، وستكون منطلق محفز إلى الكثير من المبادرات الخيرة والتي نحن بأمس الحاجة أليها في وقتنا الراهن من أجل اللحمة الوطنية وبث روح وقيم التسامح والأخوة في ربوع الوطن".

وأوضح" في ظل التعديات التي حصلت مؤخراً في دول الجوار والقت تداعيتها على بلدنا وما افرزته من تهديدات تضرب النسيج الاجتماعي وتبث الفتنة الطائفية، كان لابد من وجود مبادرات خيرة تسهم في زيادة اللحمة الوطنية ورص الصف الوطني وتذويب الفرصة على دعاة الفرقة والطائفية".

وتابع" اردنا أن نطلق مشروع بذرة خير من خلال رمزية عالية ولا يوجد رمزية معبرة أكثر من دور العبادة التي تمثل مبادئنا وقيمنا وثوابتنا وهي عنوان وحدتنا وتلاحمنا وتعاضدنا" مشيراً إلى أن انطلاقة المشروع ستكون باشتراك جميع فئات المجتمع من أطفال وشباب ومسئولين ليكون للجميع دور في زراعة بذرة خير واذا تعاضدنا جميعاً في زرعه فأنها ستنمو وتنمو وسيعم خيرها كل زوايا الوطن العزيز".

الى ذلك أوضح أحد المبادرين لهذا المشروع عبدالحميد عبد الغفار أن رؤية المشروع هي تشجير المساجد ودور العبادة في مملكة البحرين بأيادي المواطنين والراغبين من المقيمين".

واضاف عبدالغفار أن الرسالة المراد إيصالها هو توظيف الوازع الديني والوطني لزراعة المساجد ودور العبادة في قرى ومدن البحرين عبر إشراك الطاقات البناء في مملكة البحرين".

وأوضح " يهدف المشروع إلى حث المواطنين على الزراعة وخاصتنا دور العبادة، وبجانب الوازع الديني توظيف الوازع الوطني عبر حث أفراد المجتمع على توثيق اللحمة الوطنية والتعاون والتعاضد من أجل تشجير دور العبادة في مملكة البحرين".

وتابع" نهدف إلى إضافة قيمة بيئية وجمالية يصعب تقييمها مالياً من خلال تشجير المساحات غير المستغلة في المساجد ودور العبادة ، استغلال أوقات المتقاعدين والشباب خاصة في اوقات العطل والتوفير في استهلاك المياه وذلك عبر تبني فكرة استغلال ماء الوضوء في المساجد المهيأة لذلك".



أضف تعليق



التعليقات 14
زائر 1 | مواطن 7:47 ص ليسى بزراعة الشجر تنجز الحمة الوطنية بل بالقلوب النظيفة التي لا تميز بين شخص وشخص أخر رد على تعليق
زائر 5 | بذرة الخير 9:10 ص ا من خلال هذا المشروع سنصل الى الوحدة الوطنية أبناء البحرين يملكون قلوب كبير سنتخطى بها مشاكلنا
زائر 6 | فريق متميز 9:12 ص بلدية الشمالية يملك فريق متميز لدى مدير عام بلدية الشمالية يحضى بدعم أهالي الشمالية ويقدم العديد من المبادرات الخيرة شكرًا لكم
زائر 7 | مشروع يعزز اللحمة الوطنية 9:14 ص البحرين تحتاج لمثل هذه المشاريع بلدية الشمالية سباقة في كل المشروعات المجتمعية
زائر 8 | الوحدة الوطنية 9:19 ص هذه المبادرات الخيرة من قبل أبناء الطائفتين لهي ترجمة حقيقة للوحدة الوطنية
زائر 2 | الله يدوم الخير على الجميع 7:55 ص بذرة الخير مع شهر الخير
مبادرة طيبة والله يدوم المحبة والألفة بين أبناء الوطن الواحد رد على تعليق
زائر 3 | مشروع وطني 8:06 ص مشروع وطني رائع شكرًا بلدية الشمالية رد على تعليق
زائر 4 | شكرًا بلدية الشمالية 9:09 ص نشكر بلدية الشمالية على هذا المشروع الرائع الذي نحن كبحرينين في أمس الحاجة له لتعزيز الوحدة الوطنية من خلال مساجدنا رد على تعليق
زائر 9 | فريق الشمالية 9:59 ص تمتلك الشمالية فريق علاقات عامة قوي ومديرها العام قادر على استثمار هذا الفريق بشكل جيد ليتنا في بقية الوزارات نمتلك الروح التي تعمل مع مدير عام الشمالية وحماستهم وكذلك وكذلك مدير عام قادر على احتضان الجميع رد على تعليق
زائر 15 | فريق ...وانت الصادق 11:44 ص شنو قوتكم؟ شنو سويتو طول هذه السنين؟ الشوارع دمار كل الاشجار والحشيش ميت وخير مثال شارع البديع وغير الاهمال في إزالة القمامة في القري ومن حقك كونك موظف معاهم انك اتقول فريق قوي في ........
زائر 23 | بالأول داوموا حالكم حال الناس!! 3:00 م من الملاحظ أن أغلب الردود جاية من جهة قسم العلاقات العامة، سؤال ليش هالفئة قاعدين يصبغون ويزيفون الحقائق؟؟


واضحة وضوح الشمس لأنهم الوحيدين المستفيدين، لا بصمة وكل سنة ترقيات ومكافآت غير الإضافي، فشي طبيعي ، ............


شنو يطلع؟؟ انتوا جاوبوا
زائر 16 | نتمنى من الوزير يقراء تعليقات مكتب المدير 11:46 ص جميع المدح من موظفين مكتب المدير العام وهذا شي واضح بس نتمنى من سعادة الوزير يرسل مندوب لتقصي حقائق وضع الموظفين ......بالذات
زائر 19 | الفساد والطائفية إلى أين؟؟ 1:07 م الفساد والطائفية إلى أين؟؟


احنا موظفين بالبلدية الشمالية صار لنا 6 سنوات فأكثر محرومين من الترقيات لا درجة ولا حافز رواتبنا على حطتها، فتحوا الأسقف رحم الله والديكم ومشووو درجاتنا شبقى من عمرنا متى بنوصل للمربوط؟؟


لكن لو عندنا واسطة .............. مثل موظفة عندنا نفس وضعنا زوجها فتح لها سقفها وعطوها درجتين استثناء!! جان ما صار هذا حالنا؟؟ هذا مو فساد وين لجان التحقيق عن هالفساد والطائفية في الترقيات شمعنى؟؟


اذا فيكم خير فنشوهم اثنينهم حتى يكونون عبرة لمن تسول له نفسه. رد على تعليق
زائر 20 | مناشدة لمكتب سمو رئيس الوزراء 1:20 م نحن قرابة ال40 موظف بالبلدية الشمالية حرمنا من الترقيات منذ أحداث 2011 ولغاية اليوم يتجاهل طلبنا بصرف درجاتنا المتأخرة وهناك من قام بتنزيل أسقفنا الوظيفية بدون علمنا بحجة تشكيل الهيكل الجديد وللأسف نحن ضحية هذه الأعذار، في حين تم صرف مربوط الدرجة لكل الموظفين الجدد، وإننا نرفع طلبنا هذا للنظر فيه وانصافنا تكريما لنا على الخدمة لسنوات طويلة في البلدية.


كل المسئولين في الوزارة قصروا في حل مشكلتنا وليس لنا إلا الله سبحانه. رد على تعليق