العدد 4664 بتاريخ 14-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"أمانة العاصمة": إزالة أكثر من 300 مخالفة في ضاحية السيف

الزنج - أمانة العاصمة

أطلقت أمانة العاصمة الخميس الماضي (4 يونيو/ حزيران 2015) حملة لإزالة إشغالات الطريق المخالفة وغير المرخصة الواقعة في ضاحية السيف شملت إزالة الأعمدة الحديدية والحواجز ومظلات السيارات بالإضافة إلى منصات العرض والبيع، وذلك بالتعاون مع إدارة المرور بوزارة الداخلية.

وفي تصريح لها، قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية شوقيه حميدان أن فرق التفتيش في أمانة العاصمة تمكنت من رصد (342) مخالفة إشغال طرق، وذكرت أنه جاري التعامل معها حسب الإجراءات القانونية المتبعة.

وقالت أن فرق التفتيش بالأمانة تعمل بكل إمكانياتها المتاحة للحد من ظاهرة التعدي على الطريق العام، موضحة بأن ذلك يتم من خلال آلية عمل مستدامة ذات مراحل متتالية تشمل التوعية والتثقيف لزيادة وعي المجتمع بمخاطر وسلبيات هذه الظاهرة وبيان أثرها السلبي على جمالية المنظر العام للمنطقة بالإضافة إلى ما تشكله من خطورة على سلامة المارة والازدحام المروري.

وفي ذات السياق، عبرت حميدان عن إمكانية إصدار تراخيص لبعض الحالات التي تنطبق عليها المعايير والشروط.

ودعت حميدان كافة الشركات وأصحاب المحلات التجارية والمطاعم في ضاحية السيف إلى تحمل المسؤولية بصفتهم شركاء أساسيين والتعاون مع أمانة العاصمة في إبقاء المنطقة خالية من المخالفات، وبينت أن ذلك يأتي من خلال التقيد بقانون أشغال الطرق العامة الذي يلبي معايير تنظيم وتخطيط المدن والتنمية الحضرية.

ولفتت إلى ما تتميز به ضاحية السيف باعتبارها من أهم المناطق الاستثمارية الحديثة في المملكة، وتتمركز فيها أكبر المجمعات التجارية والشركات المرموقة في عالم المال والاقتصاد وهي من المناطق الجاذبة للمواطنين والسياح ورجال الأعمال.

وكشفت حميدان عن وجود خطة زمنية تغطي كافة مناطق وضواحي العاصمة، وأوضحت أن المرحلة الثانية من الحملة ستنطلق في المنطقة المحاذية لجهاز المساحة والتسجيل العقاري وهيئة تنظيم سوق العمل وذلك في منتصف يونيو الجاري.

من جهته، أفاد القائم بأعمال رئيس قسم الرقابة والتفتيش عمار ياسر بأن فريق التفتيش في الأمانة رصد (342) مخالفة في ضاحية السيف، منها (277) مخالفة وضع أعمدة حديد لحجز مواقف للسيارات، وقد تم إزالتها بالكامل.

كما تم رصد (53) مظلة سيارة بدون ترخيص و(12) منصة عرض وطاولات وكراسي مخالفة للقانون، وقد أحيلت جميعها على وحدة الإزالة بقسم النظافة وجاري حاليا التعامل معها واستكمال إجراءات إزالتها في حال انتهت الفترة المحددة في الإخطار ولم يتجاوب المخالفين.

وفي ختام تصريحها، شددت حميدان على أن الأمانة لن تتهاون مع المخالفين وستقوم بكافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على النظام وتطبيق القانون، مشيرة إلى أن قانون إشغال الطرق العامة رقم (2) لعام 1996م يخول أمانة العاصمة إزالة هذه النوعية من المخالفات إداريا فور رصدها دون إخطار، مع تغريم المخالف كافة تكاليف الإزالة، بالإضافة إلى تحمله مسؤولية أي تلفيات قد تحصل للمواد الشاغلة للطريق حين إزالتها أو تخزينها على صاحب المخالفة.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | المحرق تختنق 7:56 ص انشاء الله طرقات وشوارع المحرق ونتمنى السرعه لان رمضان على الأبواب والعوايل ما تحصل مواقف من كثر البيبات والمظلات رد على تعليق
زائر 3 | السنابس كلها مخالفات 8:33 ص نرجو من المعنيين في بلدية العاصمة زيارة السنابس للوقوف على حجم المخالفات في الشوارع (كل صاحب محل أو كراج قام بحجز الشارع أمام محلة) نرجو منكم التكرم والوقوف على هذة المخالفات المنتشرة
شكرأ لكم رد على تعليق
زائر 4 | فهمو بلدية المحرق 11:33 ص نناشد جلالة الملك ان يعين مجلس أمانة للمحرق بحيث أن يزيل مليوم طن من المخالفات الموجودة بين مظلات وبين عوائق حديدية .
نشكر أمانة العاصمة ونتمنى منها الوصول أيضا الى القضيبية والحورة رد على تعليق
زائر 5 | النويدرات 3:44 ص انا مواطن من قرية النويدرات وفعة اخطار للبلديه بإزالةمرتفع مخالف من قبل جارنا ولكن قالو لي ان اردت ازالته خاطب الوزير!!!!؟، لان جاركم هددنا هل هذا معقول اي القانون يجب على المسؤولين عن الموضوع النضر في الامر حالاً لاني متضرر من هذا رد على تعليق