العدد 4665 بتاريخ 15-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


معهد "BIBF" يطرح برنامجاً في علوم الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع جامعة لندن

المنامة - بمعهد BIBF

كشف نائب المدير العام بمعهد BIBF أحمد الشيخ عن طرح برنامج بكالوريوس علوم لاقتصاد والإدارة، وذلك بالتعاون مع جامعة لندن بالمملكة المتحدة وبمصادقة الجامعة نفسها على شهادة الخريجين، وذلك تأكيداً على أهمية تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية فيما يحقق تطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأكد الشيخ في مؤتمر صحفي عقد بمقر المعهد يوم أمس الثلاثاء (الموافق 16 يونيو 2015) أن توسيع الخيارات أمام الطالب البحريني وغيره من المقيمين على أرض المملكة، يعتبر خيار استراتيجي في دعم النقلة النوعية في التنمية البشرية، القائمة في التركيز على الاستثمار في العنصر البشري من خلال رافد التعليم، كوسيلة تنموية تدعم متطلبات التنمية الاقتصادية في مختلف مراحلها، وتعزيز تنافسية الكوادر البحرينية مع الخبرات الدولية محلياً ودولياً، وجعلها الخيار الأول في التوظيف.

وأكد أن المعهد يحرص على تقديم هذا البرنامج، انسجاماً مع هذا التطلع، والذي يأتي بوصفه برنامج عالمي معتمد دولياً باعتماد جامعة لندن، ومرخص من مجلس التعليم العالي في البحرين.

كما أضاف الشيخ أن طرح هذا البرنامج يعد خطوة أساسية على طريق التأكيد على قيمة الجودة، فيما يسمح للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين وخارجها من الاستفادة من دراسة هذا البرنامج المرموق وفق المعايير الأكاديمية للجامعة الأم وباعتمادها، دون الحاجة إلى تكبل عناء السفر وما يتبعها من مصاريف تتخطى قيمة رسوم البرنامج.

وأشار في سياق ذلك إلى أن مملكة البحرين، بالمعطيات المتوفرة في مؤسساتها التعليمية والتدريبية الوطنية والخاصة، تسهم في تعزيز رؤيتها الاقتصادية، حيث أن المعهد يأتي بوصفه مؤسسة تعليمية وتدريبية وطنية تقف بشكل مباشر على تنمية الكوادر البشرية أكاديمياً ومهنياً فيما يصب في دعم حاجات قطاع الأعمال المختلفة.

وأضاف إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن حزمة البرامج الأكاديمية الدولية لجامعة لندن والتي تطرحها الجامعة خارج نطاقها من خلال التعاون مع نخبة مختارة من المؤسسات التعليمية في مختلف بلدان العالم، والتي تلبي المعايير الأكاديمية بحسب إجراءاتها المعتمدة، وهو ما يؤكد على سمعة المعهد وخبراته وكفاءته العلمية في احتضان مثل هذا النوع من البرامج الأكاديمية المتميزة.

ومن جهته، نوهالقائم بأعمال رئيس مركز الدراسات الأكاديمية والتنفيذية بالمعهد الدكتور كيث شارب بهذا التعاون، مؤكداً أن جامعة لندن تعد من أفضل الجامعات على مستوى العالم، حيث تتميز بالمستوى العال لبرامجها الأكاديمية ومستوى البحث العلمي.

وأشار إلى أن جميع مقررات البرنامج والإشراف على تقديمها سيتم من خلال كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE)، حيث من المقرر أن يشرف على تدريس البرنامج في مقر معهد BIBF نخبة من الأكاديميين الدوليينالمعتمدين. كما سيتم تقييم الطلبة بالتعاون مع جامعة لندن فيما يضمن الالتزام بمعايير التقييم الدولية. هذا، وسيحصل الخريجين من هذه البرنامج على شهادة جامعة لندن المعتمدة، والتي تحتفظ بذات المستوى للشهادات الممنوحة للطلبة الدارسين في مقر الجامعة بالمملكة المتحدة.

ويقدم المعهد، تمهيداً للانضمام للبرامج الأكاديمية المختلفة التي يطرحها، برنامج السنةالتمهيديةالأكاديمية(Foundation Year) الذييقدمهالمعهدتمهيداًللانضماملبرامج الدبلوم والبكالوريوس في إدارة الأعمال في الجامعات البريطانية حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، و ذلك بعد اعتماد المركز البريطاني الوطني لمعلومات معادلة الشهادات الأكاديمية (UK NARIC) مقارنة البرنامج رسمياً بالمستوىالمتقدمللشهادةالبريطانيةالعامةللتعليم (GCE A Level) وشهادةالمستوىالمتقدمالأسكتلندية (Scottish Advanced Higher Standard).



أضف تعليق