العدد 4665 بتاريخ 15-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هيئة البحرين للثقافة والآثار تعلن عن أنشطة رمضان والصيف غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

في اشتغال ثقافي جديد، وضمن عملها في صناعة الفرح، تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال مؤتمر صحافي بعنوان “فرح من جهات أربع” تعقده يوم غد الأربعاء (17 يونيو/ حزيران 2015) في متحف البحرين الوطني، عن نشاطاتها القادمة خلال فصل الصيف بداية بمبادرة “جواز سفر السياحة الثقافية”، سوق “باب ماركت رمضانيات”، حفلات عيد الفطر السعيد وفعاليات مهرجان صيف البحرين 2015م.

ويأتي هذا المؤتمر الصحافي في سياق العمل المستمر لهيئة البحرين للثقافة والآثار على إثراء الحراك الثقافي في المملكة والذي بدوره يضع البحرين على خارطة السياحة الثقافية ويروج لها كمركز ثقافي هام في المنطقة والعالم، حيث تبادر هيئة البحرين للثقافة والآثار ببادرة “جواز سفر السياحة الثقافية”، ليكون مشروع انطلاقةٍ نحو مختلف الملامح العمرانيّة الوطنيّة لمملكة البحرين. ويشجع هذا الجواز جميع قاطني المملكة للتعريف على 21 محطة ثقافية سياحية، كلما يصل الزائر إلى واحدة منها حتى ينال ختماً في الصفحة المخصصة لها. وعند اكتمال الأختام وتسليم الجواز إلى متحف البحرين الوطني، يُرشّح الزائر لدخول سحبٍ للفوز بإحدى الرحلات السياحية خارج المملكة.

أما شهر رمضان المبارك، فسيكون الجمهور في المملكة على موعد مع سوق “باب ماركت رمضانيات”، الذي تستعيد من خلاله العاصمة البحرينيّة أجواءها الاجتماعيّة والاقتصاديّة وطقوسها الرمضانيّة، وتعيد إشعال الفنار في سماء المنامة. ويشجّع السوق المنتوجات البحرينيّة المبتكرة عبر فعالياته التي تأتي هذا العام إلى مركز الفنون والصالة الثقافية بالعديد من الأنشطة الفنية، الحرف اليدوية، الألعاب للعائلة والأصحاب. كما وسيضم السوق أعمالاً تركيبية تفاعلية ومركزاً للأطفال. وحيث الموسيقى طريقة الثقافة في صياغة الفرح واقتسام العيد مع أهل البحرين وزوّارها، ستحتفي هيئة البحرين للثقافة والآثار بعيد الفطر السعيد بحفلات فنية من مملكة البحرين والعالم العربي.

وسيتناول كذلك المؤتمر الصحفي مهرجان صيف البحرين 2015م، الذي سيكون هذا العام مكاناً يجمع كل قارات الأرض في العديد من الفعاليات والأحداث الثقافية التي تستمر من 30 يوليو/ تموز وحتى 31 من أغسطس/ آب 2015م. كذلك يعود نخّول للأطفال بالعديد من المحطّات، الفعاليات والأفكار في مدينته التي تقام بجانب مجمّع سترة.

 



أضف تعليق