العدد 4666 بتاريخ 16-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"خدمات النواب" تناقش تعديل قانون العمل في القطاع الاهلي

القضيبية – مجلس النواب

صرح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس الماضي أن اللجنة اطلعت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (17 يونيو / حزيران 2015) على مرئيات الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، بخصوص المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (36) لسنة 2010م.

وأضاف الماضي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها المشروع بقانون بشأن رعاية المريض النفسي، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ورأي المستشار القانوني، وأشار الماضي أن اللجنة ناقشت في ذات الاجتماع المشروع بقانون بشأن الصحة النفسية المرافق للمرسوم الملكي رقم (80) لسنة 2013م، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، ورأي المستشار القانوني، ومرئيات الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ومستشفى الطب النفسي، وجامعة الخليج العربي، وارتأت اللجنة وقررت اللجنة مخاطبة بعض الجهات ذات الاختصاص لأخذ مرئياتهم وملاحظاتهم بهذا المشروع.

كما وناقشت اللجنة في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بإعداد دراسة شاملة عن أوضاع البحرينيين الذين عملوا في البحر وغيره من القطاعات، ولا يتمتعون بمعاشات تقاعدية تكفل لهم حياة كريمة أو تصرف لهم معاشات زهيدة.

ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز اجتماعي متكامل الخدمات خاص بالمتقاعدين في الدائرة السادسة بمحافظة المحرق (الدير وسماهيج)، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات وزارة التنمية الاجتماعية، وارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفعه الى مكتب المجلس .

كما وناقشت اللجنة في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز تأهيلي متخصص لأطفال مرض التوحد، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات وزارة التنمية الاجتماعية، ومرئيات جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل، ومرئيات الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد، وارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفعه الى المجلس .

جدير بالذكر أن لجنة الخدمات بمجلس النواب، تضم السادة النواب: عباس الماضي رئيسا، ومحمد معرفي نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، جميلة السماك، رؤى الحايكي، علي بوفرسن، علي المقلة. 



أضف تعليق