العدد 4667 بتاريخ 17-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بلدية "الجنوبية" تدعو لأخذ التراخيص اللازمة للخيام الرمضانية

الرفاع – بلدية المنطقة الجنوبية

وجهت بلدية المنطقة الجنوبية دعوة إلى جميع الراغبين بتشييد الخيام والكبائن الرمضانية المؤقتة خلال شهر رمضان المبارك، لمراجعة قسم تراخيص الخدمات البلدية للحصول على التراخيص اللازمة.

وأكدت البلدية أن تشييد الخيام يستلزم الحصول على موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني، وأن يراعي المتقدم بالطلب ترك مساحة كافية بين موقع الخيمة والشارع المطل عليه، منعاً لإعاقة الحركة المرورية في الشارع.

وذكرت أنه للموافقة على الطلب يجب تقديم خطاب بذلك، وتوفير نسخة من بطاقة الهوية لمالك العقار أو مقدم الطلب، ونسخة من وثيقة الملكية للعقار المراد وضع الخيمة فيه، وموافقة خطية من صاحب العقار في حال تشييد الخيمة في ملك الغير، وموافقة الجيران وإدارة الدفاع المدني ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية.

ونوهت "أما فيما يتعلق بالخيام الرمضانية الخاصة بالفنادق والمحلات التجارية، فإنه يجب إحضار نسخة من السجل التجاري ويشترط فيها موافقة وزارة الصحة.

ودعت بلدية المنطقة الجنوبية إلى الالتزام باشتراطات ومواصفات الدفاع المدني التي تهدف إلى سلامة الأرواح، مشددةً على ضرورة إزالة جميع المخالفات وتنظيف الموقع عند انتهاء صلاحية الترخيص مع نهاية شهر رمضان المبارك أو متى ما طلبت البلدية ذلك، لافتةً إلى أنه في حال مخالفة هذه التعليمات، ستقوم من جهتها بإزالة جميع الخيام الرمضانية غير المرخصة على نفقة المخالفين، استناداً لقانون إشغال الطرق العامة رقم (2) لسنة 1999، ولن تتحمل البلدية مسئولية أية تلفيات قد تحدث وقت الإزالة. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | لاعت جبدنا 8:17 ص لاعت جبدنا... كل يوم تصريح وتصريح وموافقه على شنو ... على خيمة . رد على تعليق