العدد 4669 بتاريخ 19-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحمادي: البحرين تشكل نموذجاً رائداً وحريصون على إيصال صوتها للعالم

سانت بطرسبرغ - بنا

أكد وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي إن مملكة البحرين تشكل نموذجًا رائدًا في الإصلاح السياسي والديمقراطي واحترام حقوق الإنسان وحرياته السياسية والمدنية والاقتصادية والإعلامية، من خلال المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

جاء ذلك في لقاءات للوزير مع وسائل إعلام روسية وعالمية على هامش المشاركة ضمن الوفد البحريني برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في فعاليات منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي التاسع عشر في جمهورية روسيا الاتحادية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري.

وأوضح وزير شئون الإعلام إن البحرين بدأت تجربتها الإصلاحية قبل عشر سنوات مما أطلق عليه "الربيع العربي" والذي بالواقع يجب أن يسمى بالإعصار العربي المدمر لتقدم الدول واستقرارها، محققة إصلاحات سياسية وحقوقية غير مسبوقة في ظل دولة القانون والمؤسسات، وإجراء الانتخابات البرلمانية لأربع دورات متتالية، والحفاظ على مكانتها المتميزة كنموذج في الحرية الاقتصادية وتوفير بيئة تشريعية وتنظيمية مثالية لجذب رؤوس الأموال الأجنبية.

واستعرض الوزير سبل تعزيز التعاون الإعلامي وتبادل المعلومات والخبرات مع عدد من رؤساء ومدراء وكالات الأنباء والمؤسسات الإعلامية الروسية والعالمية المشاركة في المنتدى، وناقش إمكانات توقيع مذكرات للتفاهم والتعاون المشترك مع عدد منها لإيصال صوت البحرين بمختلف لغات العالم، وقدم إطلالة عامة على حقائق الأوضاع والتطورات السياسية والحقوقية والأمنية التي تشهدها البحرين والمنطقة لدى مشاركته في عدد من البرامج التليفزيونية الحوارية على القنوات الروسية، ومن أبرزها حوار مع المذيع سلام مسافر في قناة روسيا اليوم والذي سيعرض في حلقة خاصة الاثنين القادم.

كما بحث خلال اجتماعه مع مدير عام وكالة أنباء "ايتار تاس" رئيس اتحاد وكالات الانباء الآسيوية "أوانا" سيرجي ميخالوف أهمية افتتاح مكتب إعلامي للوكالة الروسية في البحرين، واستعداد البحرين لتقديم كافة التسهيلات الإعلامية والإدارية لها، بما يسهم في تفعيل الاتفاقية الموقعة مع وكالة أنباء البحرين، وتدعيم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.

كما بحث وزير شئون الإعلام مع الجانب الروسي تقديم برامج تليفزيونية وإعلامية وترويجية مشتركة لتعريف الشعب الروسي الصديق بما تشهده مملكة البحرين من تقدم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية، وبيان إمكاناتها السياحية والاستثمارية. وتعزيزًا لمكانة البحرين الإعلامية الرائدة على الساحة الإقليمية والدولية. 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 2 | الجعفري 7:12 ص افضل من مدينة أفلاطون رد على تعليق
زائر 3 | فشلوتنه والله فشلتونه 8:06 ص بهذه الطريقة توصلون صوتكم للعالم this is bahrain , this is bahrain ههههههه رد على تعليق