العدد 4670 بتاريخ 20-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجودر: الوقاية من مضاعفات السكري موضوع مسابقة التميز الخليجي للعام الجاري

الجفير - وزارة الصحة

شاركت مديرة إدارة تعزيز الصحة وعضو اللجنة الخليجية لتعزيز الصحة والاعلام أمل عبدالرحمن الجودر في أعمال الاجتماع الحادي عشر للجنة بدولة الكويت حيث افتتح الوكيل المساعد للشئون الفنية بوزارة الصحة الكويتية وعضو الهيئة التنفيذية قيس صالح الدويري أعمال الاجتماع بفندق الريجنسي وبحضور ممثلي عن الدول الخليجية وعن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

وتم في الاجتماع مناقشة جدول الأعمال بإسهاب والذي احتوى على عدة محاور أهمها جائزة التميز الخليجي للإعلام وتقييم الأسبوع الخليجي الأول لتعزيز الصحة واستعراض التطور الحاصل في المؤتمر الخليجي الخامس والجزء الخامس من برنامج سلامتك

كما واتفق الحاضرون على أن يكون موضوع مسابقة التميز الخليجي لعام 2015 حول الوقاية من مضاعفات السكري وتم مناقشه الدليل الإرشادي المقترح للجائزة في دورتها الثانية والتي أعدته الجودر ومن ثم اعتماده بعد إجراء تعديلات دول الأعضاء.

وخلال الاجتماع قدم الأعضاء تقريراً مفصلاَ عن أنشطة الأسبوع الخليجي وفعالياته والذي أقيم خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل وايجابيات وسلبيات الأسبوع حيث تم الإجماع على أهميه اعتماد أسبوع خليجي موحد بين الدول موضوعا وزمنا ولكن نظراً لصعوبة تطبيق الأسبوع في شهر ابريل/ نيسان وتعذر وصول المواد التثقيفية في الوقت المقرر فلقد تقرر تحديد الأسبوع الأول من شهر مارس/ أذار ليكون موعدا ثابتا للأسبوع الخليجي لتعزيز الصحة وعليه سيكون الأسبوع الثاني في أول أسبوع من مارس 2016، وتخصص رابط الكتروني على موقع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة خاص بالأسبوع .

وحيث أن مملكه البحرين كانت المنسق لإعداد المادة العلمية في الأسبوع الأول فقد اتفق الأعضاء ان تقوم دولة الكويت بإعداد المادة العلمية الموحدة للأسبوع الثاني و بعد التنسيق مع أعضاء اللجنة ومن ثم تضمينها على الرابط الالكتروني، وأن يكون شعار الأسبوع الخليجي لتعزيز الصحة نفس موضوع الجائزة وعليه سيكون حول الوقاية من مضاعفات السكري .

أما بالنسبة للمؤتمر الخليجي الخامس لتعزيز الصحة فتم اقتراح تدارس إمكانية عقده بين دولة قطر أو سلطنة عُمان حيث أنهم الدولتين التي لم يتم عقده فيها سابقاً. وأن يكون خلال احد الشهرين الأخيرين من عام 2016.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | غريبه 5:16 ص ينص القانون مملكه البحرين في حالة فوز مرشح او مرشحه بمقعد في مجلس النواب ان يعتبر نفسه مستقيل من وظيفته السابقه وان لايعود لها ولا يطلب بها بعد انتهاء فتره دخوله مجلس النواب والان الغريب في ذلك كيف تعود.... الي نفس الوظيفه لو على ناس وناس رد على تعليق
زائر 2 | ... 10:36 ص ي حظي هذيج أختها د. سمية الجودر!!!