العدد 4672 بتاريخ 22-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


استمرار مقابلات القبول الشخصية إلى يوم الخميس القادم

اختبار "القدرات العامة" في جامعة البحرين من 1 إلى 5 يوليو

الصخير - جامعة البحرين

أعلنت جامعة البحرين أن اختبار القدرات العامة الذي تنظمه لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها سيعقد في الفترة من 1 إلى 5 يوليو 2015 المقبل، وسيجرى الاختبار بحسب المسارات على مدى خمسة أيام في الحرم الجامعي بالصخير.

وقال مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي في الجامعة عبدالرحمن عقيل الجناحي "إن الطلبة من خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين مدعوون لتأدية الاختبار في أيامه الخمسة بحسب المواعيد التي ستعلن قريباً"، منوهاً إلى أن "الاختبار يقيس القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق".

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15%، ومعدل الثانوية العامة 70%.

وفي السياق نفسه، تستمر المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة حتى يوم يوم الخميس القادم الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو 2015.

وتقوم 43 لجنة أكاديمية - يشارك فيها 563 عضو هيئة تدريس في الجامعة – بمهمة مقابلة الطلبة التي تقيس مدى دافعية الطالب، وقدراته، وقابليته للانخراط في الحياة الجامعية.

وتجرى المقابلات لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة باعتبارها معياراً من معايير القبول وأداة لمعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه.

وكانت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة دعت الطلبة الذين يفدون إليها لإجراء المقابلات الشخصية في المواعيد المقررة إلى اصطحاب شهادة الفصل الدراسي الأخير في الثانوية وإفادة التخرج الأصليتين.

وبحسب الخطة التنظيمية فإن من المقرر أن يصل الطالب إلى القاعة رقم (18) في الحرم الجامعي بالصخير قبل نصف ساعة من موعد المقابلة، ويسلم شهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج، ثم تقوم حافلات بنقله إلى المبنى المحدد لإجراء المقابلة، إما مبنى كلية إدارة الأعمال أو مبنى كلية الآداب على أن يعود إلى القاعة رقم (18) بعد ذلك.

وحثت العمادة الطلبة عبر رسائل نصية على الدخول على رابط بموقع الجامعة الإلكتروني (www.uob.edu.bh) باستخدام الرقمين: الجامعي والشخصي لمعرفة توقيت المقابلة الشخصية، ومكانها.




أضف تعليق