العدد 4672 بتاريخ 22-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هيا النعيمي: نعمل على تنمية الكفاءة المهنية لموظفي قطاعات العمل

الصخير ـ جامعة البحرين

أشادت نائب رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين هيا علي النعيمي بمشاركة نحو 28 موظف في ورشة ” فن كتابة المقال الصحفي " التي أقامها مكتب خدمة المجتمع وشؤون الخريجين مؤخراً في مقر الجامعة بالصخير. وقالت د. النعيمي إن المكتب يعمل على تنمية وتطوير الكفاءة المهنية والإنتاجية لموظفي قطاعات العمل. وحاضر في الورشة الأستاذ المساعد بقسم الإعلام في كلية الآداب في جامعة البحرين الدكتور عدنان بومطيع.

وقالت النعيمي أن الورشة تهدف إلى تشجيع المشاركين على الكتابة الصحفية وتعريفهم بفن كتابة المقال الصحفي وأنواعه، وكيفية بناء المقال الصحفي، والتعرف إلى أنواع الكتابة في المقال الصحفي، والوسائل التي تدعم ثقافة الكاتب، والتعرف إلى العوامل المؤثرة في مضمون المقال، والتعرف إلى أساليب ولغة المقال الصحفي، والفنيات الأساسية في كتابة المقال الصحفي. وتخللت الدورة تطبيقات عملية منوعة حول فن كتابة المقال الصحفي، بالإضافة إلى تناول محور المفاتيح الأساسية لتحفيز المشاركين في كتابة المقال الصحفي.

ودعت النعيمي مؤسسات القطاعين: العام والخاص إلى الاستفادة من الخدمات والبرامج المقدمة في مجال التدريب والتطوير الوظيفي لما له من أهمية في تحسين ورفع الكفاءة الإنتاجية للمؤسسة.

وشارك في الورشة عدد من موظفي: وزارة الأشغال، وهيئة الكهرباء والماء، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووزارة العمل، ووزارة الداخلية، وبلدية المحرق، والإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة، ومصرف البحرين المركزي، والخدمات الطبية الملكية بقوة دفاع البحرين، وشركة إبراهيم خليل كانو، وجريدة البلاد، والجامعة الأهلية، بالإضافة إلى جامعة البحرين .

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش والفعاليات المقامة لإمداد المجتمع بأحدث المعارف والمهارات في مجال التدريب والتطوير وذلك لدعم مسيرة التنمية البشرية بمملكة البحرين.



أضف تعليق