العدد 4672 بتاريخ 22-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الطاقة يوقع على مذكرة تفاهم مع جمعية رجال الأعمال البحرينية

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

تحت رعاية وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا ، أقيم في مبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز اليوم الثلثاء (23 يونيو/ حزيران 2015) حفل التوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجمعية رجال الأعمال البحرينية.

وقد قام عبدالحسين علي ميرزا بالتوقيع على هذه المذكرة نيابة عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وعن الجانب الآخر وقعها السيد أحمد عبدالله بن هندي رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية.

وبهذه المناسبة صرح ميرزا بتصريح قال فيه إن هذه المذكرة هي باكورة التعاون المشترك بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجمعية رجال الأعمال البحرينية فيما يتعلق بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة في المجالات الرامية إلى تعزيز مسيرة العمل التجاري الذي يصب في خدمة اقتصاد مملكة البحرين والنهوض به نحو آفاق أرحب وتعزيز العلاقات التاريخية القوية التي تربط القطاع الحكومي وقطاع الأعمال لتحفيز برامج وخطط التنمية المستدامة التي تسعى إلى تحقيقها حكومة البلاد.

وأكد الوزير على أهمية هذه المذكرة لما تلعبه جمعية رجال الأعمال البحرينية من دور مهم في الاقتصاد الوطني فضلاً عن تمتعها بمزايا عديدة في مجالات المهارات التنظيمية والقدرة على الابتكار والتعرف على أحوال السوق وتنشيطه نتيجة قربها من المتعاملين به.

وأوضح بأن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجمعية رجال الأعمال البحرينية في مجالات: تقديم الاستشارات وتبادل المعلومات بين الطرفين فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة، والمشاركة في الفعاليات والندوات والمؤتمرات التي ينظمها الطرفان وكذلك تقديم الدعم الفني واللوجستي لبرامج وفعاليات الجانبين، إضافة إلى التنسيق المتبادل فيما يخص زيارات الوفود التجارية والصناعية التي يستضيفها الطرفان، فضلاً عن تعزيز التعاون والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية التي ينظمها أو يساهم في تنظيمها الطرفان وغيرها من المجالات التي تساهم في زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين.

 

وقال الوزير بأن هذه المذكرة سوف تخدم وتنشط سياحة المؤتمرات من خلال المساهمة في زيادة المشاركات الإيجابية في الفعاليات التي تنظمها أو تشارك في تنظيمها الهيئة الوطنية للنفط والغاز وكذلك التنسيق المتبادل فيما يخص الزيارات التي يقوم بها الوفود التجارية والصناعية إلى مملكة البحرين. إن مثل هذه الفعاليات والبرامج سوف تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية فضلاً عن زيادة نسبة إشغال الفنادق وحركة الأسواق التجارية خاصة عند المشاركات العالمية في المؤتمرات والمعارض الدولية التي تنظمها أو تساهم في تنظيمها الهيئة الوطنية للنفط والغاز، حيث يمكن لجمعية رجال الأعمال البحرينية أن تساهم في دعم الفعالية والاستفادة قدر الإمكان من البرامج التدريبية والندوات والورش المتخصصة التي تعقد في مملكة البحرين.

وقد حضر حفل التوقيع الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان ومدير عام الاستراتيجيات والتخطيط علي عبدالجبار السواد ومدير عام شئون النفط والغاز جاسم الشيراوي وعدد من المسؤولين بالهيئة الوطنية للنفط والغاز وكبار المسؤولين والأعضاء في جمعية رجال الأعمال البحرينية.



أضف تعليق