العدد 4672 بتاريخ 22-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأنصاري لـ"بنا": متفائلون بتحقيق نسبة التزام 100% بقرار حظر العمل وقت الظهيرة هذه السنة

المنامة - بنا

أبدى الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة العمل محمد الأنصاري، تفاؤله من قدرة شركات ومؤسسات القطاع الخاص على الالتزام الكامل بقرار حظر العمل وقت الظهيرة في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين.

وصرّح الأنصاري لوكالة أنباء البحرين (بنا) بأن نسبة التزام شركات ومؤسسات القطاع الخاص بهذا القرار وصلت إلى 98% خلال العام الماضي، معرباً عن أمله في إمكانية تحقيق نسبة 100% هذه السنة مع تزايد وعي القطاع الخاص بإيجابيات القرار من حيث تعزيز الإنتاجية والجدوى الاقتصادية والحفاظ على سلامة وصحة العمال وتفادي الإجهاد الحراري.

وأضاف الأنصاري بالقول: "أصبحت هذه المبادرة مع مرور 8 سنوات على تطبيقها فكرا متجذرا في أعماق فهم القطاع الخاص، وكلنا أمل بأن تكون نتائج تنفيذه هذه السنة متميزة جدا وتعود بالنفع على العامل وصاحب العمل".

وتابع الأنصاري: "لقد اكتشف رب العمل في القطاع الخاص بأنه لا توجد جدوى من تشغيل عمال في أجواء مناخية قاسية، نتيجة وعيه بأن تشغيلهم في هذه الفترة الزمنية لن ينعكس ايجابا على ربحية الشركة".

واستطرد الأنصاري قائلاً: "لقد أعدت وزارة العمل الكثير من المطبوعات ضمن حملة التوعية بالقرار وتوزيعه بمختلف الوسائل الإعلانية والدعائية وإرسالها كذلك إلى مختلف الشركات والمؤسسات العاملة تحت مظلة القطاع الخاص".

يذكر ان مملكة البحرين ممثلة بوزارة العمل ستطبق قرار حظر العمل في فترة الظهيرة للسنة التاسعة على التوالي، وذلك وفق القرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013، الذي يهدف إلى حماية العمال من مخاطر الإجهاد الحراري وضربات الشمس وأمراض الصيف والتقليل من الحوادث المهنية وخاصة حوادث السقوط، في أوقات الذروة التي تشتد فيها حرارة الطقس، من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 4 عصراً طوال شهري يوليو وأغسطس القادمين.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | ههههههه 9:20 ص شكلك تفترفي الشوارع الضهر من جدي متأكد 100% نتمنه يكون كلامك صحيح بنسبة 80% لاني واحد قاعد اشتغل في الشمس ومحد كلم شركتنه رد على تعليق
زائر 2 | قدم شكوى للوزارة 9:43 ص بدل الحلطمة في الوسط
زائر 3 | الى زائر 2 10:07 ص و ويش فيها لو تحلطم !! خله يعبر عن اللي في صدره
زائر 4 | يوليو واغسطس 10:44 ص قال لك طوال شهري يوليو وأغسطس يالحبيب واحنا ليلحين في يونيو ؟!