العدد 4673 بتاريخ 23-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


سوق باب ماركت-رمضانيات ينطلق الجمعة المقبل في مركز الفنون والصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

ينطلق سوق "باب ماركت-رمضانيات" يوم الجمعة المقبل 26 يونيو/ حزيران 2015 الساعة 10:00 مساء في مركز الفنون والصالة الثقافية، حيث تستعيد العاصمة البحرينية، وللمرة الثالثة على التوالي، أجواءها الاقتصادية، الاجتماعية وطقوسها الرمضانية.

ويمنح السوق للمنتوجات البحرينية والسلع المبتكرة دكاكين ومحطات عديدة، ويُحوّل مساحاته إلى فضاء يستحضر العديد من الصناعات التراثية والحديثة بالإضافة إلى تقديمه لمشاهد ثقافية وموسيقية مرافقة تتمثّل في معزوفات تُتحِف الحاضرين بطربٍ أصيل يحيي في النفوس بهجة الاستمتاع بتفاصيل الشهر الكريم. ويشتغل سوق "باب ماركت رمضانيات" على فترتين، الأولى في يومي 26 و 27 من شهر يونيو الجاري والثانية في يومي 3 و4 من شهر يوليو القادم، وذلك من الساعة 10:00 مساء وحتى 1:00 من بعد منتصف الليل.

وتَعرض الأكشاك والدكاكين في السوق منتوجات مبتكرة ومتنوعة ما بين المأكولات الشعبية والألبسة والزينة التقليدية وغيرها. كما يقدم السوق وبشكل مباشر موسيقى عربية أصيلة تعرض في الصالة الثقافية. وسيمنح الأطفال بكامل براءتهم وفرحهم بشهر رمضان، زاوية ألعاب تدفعهم نحو اكتشاف الجديد في مزاوجة بين المعرفة والتسلية.

وإضافة إلى ذلك، يستحضر "باب ماركت-رمضانيات" أجواء رمضان الساحرة عبر المقهى الخارجي خلف مركز الفنون حيث يمكن الاستمتاع بتذوق أكلات ومشروبات متنوعة، بعد جولة في مسارات السوق المختلفة.

 



أضف تعليق