العدد 4674 بتاريخ 24-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


يدرس المنهج جميع طلبة الجامعة

"تكافؤ الفرص" في جامعة البحرين تبحث إدراج قضايا تمكين المرأة في مقرر حقوق الإنسان

الصخير - جامعة البحرين

قالت عميد كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، رئيس لجنة تكافؤ الفرص في جامعة البحرين منى صالح الأنصاري إن اللجنة بحثت آليات إدراج موضوعات تمكين المرأة ضمن منهج مقرر حقوق الإنسان (Law 107) المطلوب على جميع طلبة الجامعة، وذلك في اجتماع عقد مؤخراً مع مدير العيادة القانونية، ومنسق برنامج حقوق الإنسان في الجامعة علي المصراتي.

وأوضحت الأنصاري أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على أهمية نشر ثقافة حقوق الإنسان بين طلبة الجامعة الذين هم نواة المجتمع البحريني، ورفع مستوى الوعي العام بشأن هذه القضايا، وكيفية إيجاد الحلول القانونية لما يعيق تمكين المرأة.

وأضافت، بحث الاجتماع مقترحاً للعمل على قضايا المرأة والطفل والمجتمع في أجزاء المقرر (Law 107) الرئيسة، إذ من المقرر أن يتضمن القسم الأول مواضيع التمتع بكرامة الذات واحترام كرامة الآخرين، وأن يغطي القسم الثالث مواضيع التمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية، كما سوف يشمل القسم الرابع آليات تطبيق حقوق الإنسان واحترامها.

وأشارت الأنصاري إلى أن الطلبة سوف يدرسون كل ما من شأنه التأكيد على كرامة المرأة وعدم إعاقة تقدمها في المحور الأول، وسوف يدرسون موضوع تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعيًا في المحور الثالث، كما سوف يتم إدراج اسم المجلس الأعلى للمرأة ضمن المؤسسات التي تهتم وتعنى بحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص في المحور الرابع. وأكد الطرفان أهمية الاستعانة بالمجلس الأعلى للمرأة ليكون طرفًا تدريبيًا في الورش الخاصة بالعيادة القانونية. ويأتي هذا الاجتماع بتوجيه من رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد جناحي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | مستقبل عيالنا رايح ملح 7:51 ص حرام عليكم بعد التعب والجهد والمثابرة في التحصيل العلمي والسهر في النهاية يتفاجا الطلبة بلجنة تحقيق لا علاقة لها بالمنهج من الممكن ان يتم رفض الطلاب وحرمانهم حتى لو كان مجموعهم ممتاز رد على تعليق