العدد 4674 بتاريخ 24-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الخارجية البحرينية": العبادي أكد لسفيرنا "العراق لا يتدخل في الشئون الداخلية للدول"

الوسط – محرر الشئون المحلية

قالت وزارة الخارجية إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد للسفير البحريني لدى العراق صلاح المالكي نهج الحكومة العراقية في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتطلع إلى بناء أفضل العلاقات مع محيطه الإقليمي والدولي.

وأضافت الخارجية أن العبادي كلف سفير مملكة البحرين لدى جمهورية العراق نقــل تحيـاته لعاهل البلاد حضــرة صـاحب الجـلالة الملك حمــد بـن عـيسى آل خليفـة والى رئيس مجلس الـوزراء حضــرة صـاحب السمـو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة والى ولي العهد نائب القائد الاعلـى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمــو الملكي الامــير سلمان بن حمـد آل خليفـة، وتمنياته للبحرين بدوام الرخاء والازدهار مؤكداً في ذات الوقت نهج حكومة العراق في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتطلع إلى بناء أفضل العلاقات مع محيطه الإقليمي والدولي.

جــاء ذلك خـلال استقبال العبادي لسفير مملكــة البحــرين لدى جمهورية العراق صلاح المالكي مساء اليوم الخميس (25 يونيو/ حزيران 2015) في مكتبه في بغداد إذ أوضح سفير المملكة تداعيات البيان الصادر عن وزارة الخارجية العراقية والذي لا ينسجم مع مبادئ حُسن الجوار ويعد تدخلاً في الشؤون الداخلية للدول وفقاً للمواثيق الدولية ذات صلة كما تم التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسُبـل المحافظة عليها وتطويرها.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 4 | من يعتدي على من ؟ 7:45 م هل إصدار بيان يعتبر تدخل في شئون الدول ؟
أصدرت امريكا وفرنسا وألمانيا والامم المتحدة بيانات عن نفس الموضوع ولم تردوا عليهم !

والاهم من ذلك أنكم أرسلتم انتحاريين للعراق وفجروا أنفسهم وقتلوا المئات من الأبرياء في العراق،، فمن المطلوب منه كف الاذى عن الآخر ! رد على تعليق