العدد 4676 بتاريخ 26-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مجلس إدارة هيئة المهن الصحية يؤكد المضي قدماً في تنفيذ رؤية القيادة في الارتقاء بالقطاع الصحي

المنامة – الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

رفع رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عظيم الشكر والامتنان لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على الثقة الملكية الغالية التي منحها جلالته إياهم بتعيينهم أعضاء في التشكيل الجديد للمجلس، مؤكدين على بذل الجهد في تجسيد تطلعات القيادة الرشيدة في تطوير المهن والخدمات الصحية في المملكة.

كما هنأ رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة جلالة الملك ، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وحكومة البحرين وشعبها الكريم، والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنياً أن يعيد هذا الشهر الفضيل على الجميع بالخير والبركات.

ولدى ترؤسه الجلسة الأولى للتشكيل الجديد للمجلس صباح يوم الخميس (25 يونيو 2015)، ألقى الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة كلمة رحَّب فيها بالأعضاء الجدد، مهنئًا الجميع على الثقة الملكية الغالية، مؤكدًا ثقته الكبيرة في قدرة التشكيل الجديد على مواصلة الطريق لتحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرة هذه الهيئة التي تمثل مرجعية مهمة لمزاولة ومراقبة جودة الخدمات الصحية في المملكة.

كما نوه بالعطاء الكبير الذي قدَّمه المجلس السابق، معربًا في الوقت نفسه عن خالص شكره وتقديره لأعضاء المجلس السابق على ما بذلوه من جهود مخلصة لتحقيق أهداف الهيئة وتطلعاتها.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن التشكيل الأخير للمجلس قد عكس تمثيل كافة القطاعات الصحية العامة والخاصة، ويأتي كذلك منسجماً مع أهداف الهيئة لتنفيذ توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمضي قدماً في رفع جودة الخدمات الصحية وفق معايير العدالة والاستدامة والتنافسية.

وأعرب عن تقديره واعتزازه بما يلقاه القطاع الصحي في المملكة من اهتمام متواصل من القيادة والحكومة الموقرة ومتابعتها المستمرة للخطط الموضوعة. كما توجه معاليه بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس إدارة الهيئة السابقين ومشاركتهم الفاعلة في تحقيق أهدافها في الفترة الماضية وما أبدوه من تعاون مثمر، متمنياً معاليه للأعضاء الجدد في الهيئة كل التوفيق والنجاح .

بعد ذلك، قدم الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم المهن والخدمات الصحية بهاء الدين عبدالحميد فتيحة عرضاً تفصيلياً عن مهام الهيئة واختصاصاتها وانجازاتها خلال المرحلة الماضية، حيث أوضح سعادته أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية أنشئت بموجب القانون رقم 38 لسنة2009. وتهدف الهيئة إلى مراقبة تطبيق نظم المهن والخدمات الصحية وتطويرها بقطاعيها الحكومي والخاص بمملكة البحرين، ويشتمل ذلك على إجراءات التنظيم والرقابة المحددة قانونا والمتعلقة بترخيص المنشآت الصحية من مستشفيات، ومراكز طبية، وعيادات خاصة، ومراكز لمزاولة المهن الطبية المعاونة، ومراكز صيدلية، وكذلك ترخيص مهن العاملين بهذه المؤسسات بجميع تخصصاتهم، كما يشتمل أيضا على تسجيل وتسعير الدواء، وترخيص المصانع الدوائية، بالإضافة إلى بحث شكاوى المرضى، وإثبات حدوث الأخطاء الطبية، وكذلك منح الموافقات المتعلقة بإجراء الأبحاث الطبية السريرية.

يشار إلى أنّ عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة قد تفضل بإصدار المرسوم رقم 41 /2015 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله ال خليفة ، ويضم المجلس الجديد: وكيل وزارة الصحة نائباً للرئيس عائشة مبارك بوعنق ، قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء البروفسور الشيخ خالد بن علي ال خليفة ، حسن حميد العريض من القطاع الخاص، محمد حسن الجشي من القطاع الخاص، ليلى أحمد عبدالرحمن من القطاع الخاص، نبيل أحمد العشيري وزارة الصحة. 



أضف تعليق