العدد 4677 بتاريخ 27-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إصدار731 ترخيص بناء خلال الفترة من ابريل إلى مايو

الشمالية: ازالة 89 مخالفة باعة جائلتين في المنطقة الشمالية

البديع - بلدية المنطقة الشمالية

قالت مديرةإدارة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية صبا العصفور "إن بلدية المنطقة الشمالية أزالت 89 مخالفة من الباعة الجائلين خلال الفترة من إبريل إلى مايو 2015 "

وأوضحت أن بلدية المنطقة الشمالية نظمت عدة حملات في فترات مختلفة لرصد وإزالة ومتابعة موضوع الباعة الجائلين للحد من هذه مشكلة، وأردف "تركزت أكثر مخالفات الباعة الجائلين في مدينة حمد والمناطق الحديثة نسبيًّا مثل الجنبية وأبو قوة".

وأكدت العصفور ن الكثير من الشكاوى ترد إلى بلدية المنطقة الشمالية بشأن الباعة الجائلين سواء الذين يتركزون في أيام الجمعة أمام المساجد والجوامع، أو الذين يتواجدون على الطرقات ويسببون خطورة مرورية وازدحامات، في حين أن أغلب الذين يمارسون هذه المهنة ليست لديهم تصريحات من البلدية.

من جهة أخرى، قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش عبدالعزيز الوادي "إن بلدية المنطقة الشمالية قامت بإزالة 485 إعلان دعائي مخالف كما قامت بإزالة 12 إعلانًا غير دعائي مخالف خلال الفترة من ابريل إلى مايو من العام الجاري وذلك وفقًا للإجراءات المتبعة وتنفيذًا لقانون الإعلانات".

ودعا الوادي أصحاب الإعلانات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين في نشر إعلاناتهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الإعلانات التي توضع بصورة غير قانونية ومن غير تراخيص تتسبب في تشويه المنظر العام فضلا عن الخطورة التي تسببها عبر طريقة وضعها في الطرقات والشوارع العامة.

من جهة أخرى قالت رئيس قسم تراخيص البناء أماني الدوسري "أصدرت البلدية نحو 731 ترخيص بناء، بمعدل 33 ترخيصًا يوميًّا و5 تراخيص في الساعة، وتابعت "وتبلغ عدد تراخيص البناء الصادرة لمناطق السكن الخاص 427 ترخيصًا بمعدل 57 %، وعدد تراخيص البناء لمناطق السكن المتصل 84 تراخيص أي بمعدل 11 %".

وأردفت "وشهدت مشاريع الإسكان ارتفاعًا بلغ 17 % بواقع 115 ترخيص بناء، بينما وصلت نسبة السكن الحدائقي إلى 1 % فقط، ويحتل باقي أنواع الترخيص الأخرى على نسبة ضئيلة جدًّا مقارنة مع المناطق السكنية".

إلى ذلك، أكدت أن قسم تراخيص الخدمات البلدية أصدر في ذات الفترة نحو 528 ترخيص إعلان".



أضف تعليق