العدد 4677 بتاريخ 27-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لبحث سبل التعاون وآخر المشاريع المشتركة

اجتماع يجمع هيئة "الثقافة" بوزارة "الأشغال"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

في سعي نحو تعزيز العلاقات مع كافة الجهات من أجل الحفاظ على جمال مدن البحرين وتاريخها، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء يوم الخميس الموافق 25 يونيو 2015م، كل من الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخر والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بالوزارة رائد صلاح ، وذلك من أجل متابعة المشاريع العمرانية، التجميلية والحفاظية في مدينتي المحرق والمنامة وبحث سبل التعاون المشترك بين الجهتين.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية أن يستمر التعاون بين كافة الأطراف بما ينعكس إيجاباً على عملية تطوير المشهد العمراني والثقافي في البحرين، مشيدة معاليها بالتواصل البنّاء بين الهيئة والوزارة، والذي أسفر في الآونة الأخيرة عن العديد من المشاريع التي ارتقت بالبنية التحتية العمرانية والثقافية في المملكة.

وتطرق الاجتماع إلى التنسيق المشترك بين الجهتين بخصوص بعض مشاريع التجميل في مدينة المنامة كمشروع تجميل ساحة باب البحرين، شارع الحكومة، ومشروع إضاءة جسر الشيخ عيسى، إضافة إلى آخر تطورات العمل الجاري على المساحات الخضراء لجسر المنامة الشمالي. كما وتناول الاجتماع أهمية الحفاظ على النسيج العمراني التاريخي لمدن البحرين، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة التعاون في سبيل تطبيق رؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار في هذا المجال، مع أهمية إشراك المجتمع المحلي في عملية الحفاظ على الذاكرة المكانية للمدن العريقة في المملكة.

وفي سياق آخر، تناول المجتمعون آخر تطورات العمل في مشروع جسر المشاة الذي يربط طريق اللؤلؤ، المسجل على قائمة التراث لمنظمة اليونيسكو، بقلعة بوماهر، التي تعد بداية الطريق الذي يمتد لمسافة 3 كيلومترات داخل مدينة المحرق.



أضف تعليق