العدد 4677 بتاريخ 27-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اختبار "القدرات العامة" في جامعة البحرين يبدأ الأربعاء المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين

يبدأ اختبار القدرات العامة الذي تنظمه جامعة البحرين لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها للعام الجامعي المقبل 2015/2016 الأربعاء المقبل 1 يوليو/ تموز 2015، ويعقد الاختبار بحسب المسارات على مدى أربعة أيام في الحرم الجامعي بالصخير.

وقال مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي في الجامعة عبدالرحمن عقيل الجناحي "إن الطلبة من خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين مدعوون لتأدية الاختبار في أيامه الأربعة بحسب المواعيد المعلنة"، منوهاً إلى أن "الاختبار يقيس القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق".

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.

وشدد الجناحي على ضرورة أن "يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها"، مؤكداً أهمية "حضور الطلبة قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية".

ومن المقرر أن يؤدي الاختبار يوم الأربعاء (الموافق 1 يوليو 2015) المقبل طلبة توحيد المسارات (علمي) في الساعة التاسعة والنصف صباحاً في القاعة رقم (s18) على أن يكون دخولهم عبر البوابة الشرقية، وأن تؤديه طالبات توحيد المسارات (أدبي) في الوقت نفسة في الصالة الرياضية على أن يكون دخولهن عبر البوابة الغربية.

ويجري الاختبار يوم الخميس (2 يوليو 2015) على فترتين إذ تؤديه طالبات توحيد المسارات (تجاري) في الساعة التاسعة والنصف صباحاً في القاعة (s18) والصالة الرياضية على أن يكون دخولهن عبر البوابتين الشرقية والغربية.

وفي الفترة الثانية يؤدي الاختبار طلبة وطالبات المدارس الخاصة في الصالة الرياضية في الساعة الثانية والنصف ظهراً على أن يكون دخولهم من البوابة الغربية، وفي الوقت نفسه يؤدي الاختبار طلبة وطالبات العلمي والتملذة المهنية (صناعي)، وطلبة المسار الصناعي في القاعة رقم (s18) على أن يكون دخولهم عبر البوابة الشرقية.

وفي يوم السبت الموافق (4 يوليو 2015) تؤدي الاختبار طالبات توحيد المسارات (علمي) في القاعة رقم (18s) والصالة الرياضية في الساعة التاسعة والنصف صباحاً على أن يكون الدخول عبر البوابتين الشرقية والغربية.

وفي اليوم الأخير الأحد (5 يوليو 2015) يقوم بتأدية الاختبار طلبة توحيد المسارات (تجاري) في الساعة التاسعة والنصف في القاعة رقم (s18) على أن يكون دخولهم عبر البوابة الشرقية، في حين يؤدي الاختبار طلبة وطالبات المسار التجاري، وطلبة توحيد المسارات (أدبي)، وطلبة وطالبات المسار الأدبي، وطلبة المعهد الديني، وطالبات التلمذة المهنية (تجاري) في الوقت نفسه في الصالة الرياضية على أن يكون دخولهم عبر البوابة الغربية.



أضف تعليق