العدد 4680 بتاريخ 30-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


سوق باب ماركت رمضانيات يعود غداً الخميس إلى مركز الفنون والصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

كعادته في استدراج أجمل الممارسات الثقافية لمدينة المنامة، يعود سوق باب ماركت – رمضانيات يوم غد الخميس (2 يوليو/ تموز 2015) إلى مركز الفنون والصالة الثقافية، إذ تستعيد العاصمة البحرينية من خلاله أجواءها الاقتصادية، الاجتماعية وطقوسها الرمضانية من الساعة 9:00 مساء وحتى 12:00 من بعد منتصف الليل، خلال أيام 2، 3 و4 يوليو الجاري.

ويمنح السوق، الذي يقام بدعم من بيت التمويل الخليجي، للمنتوجات البحرينية والسلع المبتكرة دكاكين ومحطات عديدة، حيث تتنوع ما بين المأكولات الشعبية، الألبسة والزينة التقليدية وغيرها. كما يقدم السوق وبشكل مباشر موسيقى أصيلة تعرض في الصالة الثقافية ومركز الفنون.

وسيمنح الأطفال بكامل براءتهم وفرحهم بشهر رمضان، زاوية ألعاب تدفعهم نحو اكتشاف الجديد في مزاوجة بين المعرفة والتسلية. كما ويحظى حضور السوق بفرصة المشاركة في مجموعة من ورش العمل كالرسم والنقش على الألبسة التقليدية، صناعة السلال، الخط العربي والتلوين الحر.

وإضافة إلى ذلك فإن السوق يستحضر أجواء رمضان الساحرة عبر مقهى خارجي خلف مركز الفنون، حيث يمكن تذوق أطيب المأكولات والمشروبات المتنوعة بعد جولة في مسارات السوق المختلفة.

ولتعزيز التجربة الثقافية التي يمنحها السوق لزائريه، فإن معرض "كليلة ودمنة، حكايات عبر الزمن"، والمقام في متحف البحرين الوطني حتى 30 سبتمبر/ أيلول القادم، يحضر في السوق عبر زاوية خاصة تقدم نشاط الرسم على الوجوه وأنشطة الرسم الحر.

 



أضف تعليق