العدد 4685 بتاريخ 05-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب عادل حميد يقترح إنشاء دار لرعاية المسنين في "ثالثة العاصمة"

القضيبية – مجلس النواب

تقدم النائب عادل حميد باقتراح برغبة بشأن إنشاء دار لرعاية المسنين في الدائرة الثالثة بالعاصمة، وأوضح النائب عادل حميد أن تعاليم ديننا الحنيف شددت على ضرورة التعامل الخاص مع شريحة المسنين، وهو التعامل المبني على الإجلال والإكرام والاحترام والإحسان والرحمة والخدمة لهم.

وأضاف عادل حميد أن وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بتقديم العديد من الخدمات الاجتماعية والمادية والصحية وكافة اوجه الرعاية لشريحة المسنين، وخصوصاً المسنين الذين لا عائل لهم. وقد أنشأت وزارة التنمية الاجتماعية العديد من المراكز الاجتماعية التي تقوم بتوفير الرعاية للمسنين والاهتمام بهم والحماية اللازمة لهم وتعزيز الصلة بينهم وبين اسرهم وإدماجهم في بيئتهم الخارجية.

إلا أن عدد تلك المراكز وانتشارها على مستوى محافظات المملكة ما زال دون المستوى المطلوب، وخصوصاً على صعيد محافظة العاصمة وضواحيها، وعلى صعيد الدائرة الثالثة من المحافظة، والتي تشهد كثافة سكانية كبيرة، وكلن لا يتواجد بها أي مركز اجتماعي يتبع لوزارة التنمية الاجتماعية، كما ان جل المراكز الاجتماعية التي تختص بهذه الشريحة ، تبعد بمسافة كبيرة على الدائرة.

وعليه فمن الواجب على وزارة التنمية الاجتماعية أن تضع ضمن خططها المستقبلية إنشاء مركز لرعاية المسنين في الدائرة الثالثة لمحافظة العاصة على أن يتضمن دار إيواء، ويجب أن يضطلع المركز الاجتماعي بتوفير أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والمعيشية والترفيهية والقانونية لنزلاء الدار والمركز طبقاً لمتطلبات واحتياجات كل نزيل . كما يجب أن يتضمن المركز برامج تأهيل مناسبة للمسنين وبرامج لإدماج المسنين مع البيئة الخارجية وتوثيق الصلة بينهم وبين أسرهم.

مؤكداً النائب عادل حميد إن وجود هذا المركز في الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، سيستفيد منه عدد كبير من المسنين في الدائرة وفي عموم محافظة العاصمة، كما أنه سيخفف الضغط الحاصل على المراكز الأخرى.

وقد تقدم بالمقترح كل من النواب: عادل حميد، ناصر القصير، غازي آل رحمة، حمد الدوسري، محمد ميلاد. 



أضف تعليق