العدد 4688 بتاريخ 08-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


داوود يطالب "التجارة" ببرامج توعية مكثفة لتوجيه الاستهلاك

القضيبية – مجلس النواب

قال النائب جمال داوود ان المجتمع البحريني يتمتع بتجارب كثيرة في مجال الاقتصاد ويستطيع التكيف مع الظروف المعيشية غير الطبيعة التي فرضتها الاوضاع الاقليمية والعالمية بسبب الارهاب الذي يجتاح العالم وظهرت اثاره على عجلة الانتاج النفطية والسوق العالمية والتجارة بصفة عامة.

وأضاف ان الظروف الحالية تستوجب ان تبدأ الحكومة بوضع الخطط والبرامج التوعوية العاجلة لاعادة النظر في طبيعة الاستهلاك وعلى ادارة حماية المستهلك وكذلك جمعية المستهلك ان تشرع في اعداد البرامج الاعلامية التلفزيونية والاذاعية لاعادة تو جيه المستهلك في ظل الازمة الاقتصادية بما يحقق خفض المصروفات الاسرية ومفاهيم الاكتفاء والكفاية وكذلك توضيح مراقبة الاسعار وطرق مكافحتها.

وطالب وزارة الصناعة والتجارة بالاستفادة من المتطوعين المخلصين والجادين في التعاون لنشر ثقافة توجيه الاستهلاك والكفاية ومراقبة الاسعار لحماية المجتمع من الارتفاع المتسارع في الاسعار وصعوبة الحياة المعيشية التي كشفتها برامج المساعدات الرمضانية السنوية التي تقدمها الجمعيات الخيرية حيث اظهرت هذا العام زيادة في اعداد الاسر وانخفاض المداخيل من جانب المتبرعين وكذلك نسبة المساعدات بالمواد الغذائية او النقدية للاسر ليست كما كانت عليه حيث ما كان يحقق الكفاية بعشرين دينار السنوات الماضية ارتفع الى ٥٠ دينارا العام الحالي وهو ما يحقق جزء من المساعدات فقط ولا يحقق الحاجة كاملة.

وأعرب النائب جمال داوود عن التقدير والامتنان لما قامت به الجمعيات الخيرية وبعض مراكز تحفيظ القرآن خاصة في مدينة حمد من جهود كبيرة منذ شهر رمضان المبارك الحالي في التخفيف على تكاليف المعيشة وكسوة العيد لعدد يتجاوز الالف اسرة من الاسر من ذوي الدخل المحدود في مدينة حمد. 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اسكت أحسن 11:01 ص هذا إللي قدرتون عليه ماتم شي ما شلتونه الدعم والعلاوات وكل شي وجايين تهربدون ويش الفايدة من هالحكي الفاضي مالت... رد على تعليق