العدد 4689 بتاريخ 09-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مسابقة السيد موسى العلوي الثقافية تستقطب 75 شاباً في دورتها الثامنة

المنامة - جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية

كشفت جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية عن بدء الاستعدادات لإطلاق النسخة الثامنة من مسابقة الوجيه المرحوم السيد موسى العلوي الثقافية الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك، والتي تمثل الحدث الثقافي المميز في العاصمة في الشهر الكريم.

وقال رئيس جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية علي الشعلة: «إننا في الجمعية سعداء باحتضان هذا الحدث الثقافي الكبير الذي له زخمه الثقاقي والاجتماعي المميز، فهذه المسابقة تحوز أهمية كبيرة لاعتبارات كثيرة، لأنها المسابقة الثقافية الكبرى التي تمثل بيئة جاذبة للشباب، وتحمل اسم شخصية مشهود لها بعطائها الاجتماعي والخيري وحبها الجم للبحرين».

كما لفت الشعلة إلى أن «المرحوم الوجيه السيد موسى العلوي كان أحد أبرز شخصيات منطقة المنامة في القرن العشرين، وترك بصماته الاجتماعية والخيرية في مختلف مناطق البحرين، وأسهم مساهمة جليلة في شتى ميادين العطاء الاجتماعي والخيري، وكان أحد وجهاء الخير للكثير من ذوي العازة قبل تأسيس الصناديق والمؤسسات الخيرية، كما كان شخصية وطنية مقدرة من جميع الأطراف، وتأتي هذه المسابقة ضمن برنامج تخليد الرواد الذين حفروا اسمهم في ذاكرة الوطن عبر عطائهم الكبير في جميع المجالات».

من جانبه أوضح عضو اللجنة المنظمة حبيب الشراخي أن «جمعية العاصمة قامت بإجراء القرعة للمسابقة في مجلس السيد موسى العلوي، فيما ستقام المسابقة – التي يشارك فيها أكثر من 75 شاباً- على مدى ثلاث ليالي متتالية في مأتم بن زبر بالمنامة».

وأضاف الشراخي أن «لجان المسابقة تعمل على قدمٍ وساق من أجل إظهار هذا الحدث الثقافي الكبير بشكلٍ مميز يتناسب مع الأهداف السامية للمسابقة والمتمثلة في تحقيق أجواء الألفة والمحبة بين الشباب وخصوصا والمجتمع عموماً، وحفظ مساهمات رواد البحرين في العمل الاجتماعي، وتنمية معارف الشباب عبر إثرائهم بالأسئلة الثقافية المتنوعة».

 

 

 

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | بارك الله فيكم 9:25 ص الله يقويكم ويسلمكم ويرحم سيد موسى العلوي رد على تعليق