العدد 4691 بتاريخ 11-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


في إطار سياسة تنويع خيارات التواصل مع الوزارة

"الإسكان" تدشن خدمة صندوق الشكاوى والاقتراحات

المنامة - وزارة الاسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن تدشين خدمة صندوق الشكاوى والمقترحات بمركز خدمات الزبائن في مقر الوزارة الكائن في وزارة الإسكان، وذلك في إطار سعي الوزارة لتنويع خيارات التواصل مع المواطنين فيما يتعلق بالاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالخدمات والمشاريع الاسكانية.

وقالت الوزارة أن صندوق الشكاوى والمقترحات الذي دشنته الوزارة يتصل اتصالاً مباشراً مع مكتب وزير الإسكان، حيث حددت الوزارة إجراءات وآلية عمل، تضمن وصول الشكوى إلى الإدارة العليا لاتخاذ القرار المناسب وخلال فترة زمنية وجيزة، حيث سيتم فرز وتحويل الشكاوى الواردة إلى صندوق الشكاوى والمقترحات إلى فريق المتابعة الخاص بسعادة وزير الإسكان بصفة يومية، فيما يتم بعد ذلك الاستعلام عن كافة تفاصيل الشكوى أو المقترح من قبل الجهة المعنية وإعداد دراسة مستوفية لجميع التفاصيل الواردة في مضمون الشكوى.

وعلى ضوء الدراسة يتم إتخاذ القرار المناسب في موضوع الشكوى، وتقوم الوزارة بالتواصل مع المواطن لإبلاغه بمضمون القرار في مدة تتراوح بين 7 أيام إلى 30 يوماً كحد أقصى.

وأفادت الوزارة أن تنويع قنوات التواصل مع المواطنين تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن ضرورة التواصل مع المواطنين ومتابعة طلباتهم وشكواهم بشكل مباشر، مشيرة إلى أنه في إطار سياسة نشر ثقافة التميز التي بدأتها الوزارة مع تطبيق خطتها الإسكانية، فقد اهتمت الوزارة بالعمل على تسهيل وصول شكاوى واقتراحات المواطنين إلى الإدارة العليا والإدارات المختصة.

وبيّنت أنها في هذا الخصوص، قامت الوزارة بإعادة تدشين موقعها الإلكتروني، مدعماً بقنوات اتصال مباشر مع الإدارة العليا، فضلاً عن تدشينها صفحات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتدشين مركز الاتصالات، وإنشاء وحدة مختصة بمتابعة الشكاوى والمقترحات، إلى جانب الصندوق الذي أعلنت الوزارة عن تدشينه.

وقالت الوزارة أن صندوق الشكاوى والمقترحات سيكون متاحاً أمام المواطنين طوال أيام الأسبوع، حيث يستقبل كافة الاستفسارات والشكاوى التي تتعلق باالخدمات التي تقدمها الوزارة، إلى جانب الأمور التي تتعلق بالمشاريع وصيانتها، مؤكدة أن الهدف من ذلك هو تعزيز علاقة التواصل بين الوزارة والمواطن.

تتراوح الفترة التي تستغرقها دراسة الشكوى أو المقترح ما بين أسبوعاً واحداً إلى 30 يوماً كحد أقصى بناء على مضمون الشكوى أو المقترح.



أضف تعليق



التعليقات 10
زائر 1 | اشكر رئيس الوزراء 6:22 ص صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة على القرار سمع الشكاوي المواطنين بخصوص السكن ان موطنية أعاني من اعاقة جسدية من ولادتي رزقني الله سبحانه تعالي طفلين لك الحمدالله اسكان في احد العمارات السكنية منذ فتر طويلة من اول أشخاص سكنا وقبولنا شقة تمليك بعد انتظارنا الي وحدة سكانية بنسبة الي منزل عشر سنوات من تقديم الطب بظروف عدم استطاع استقرار اتمني من وزارة الإسكان تفهم ظروفي صعوبة عيشي في عمارة معظم الوقت مصعد يكون مشغولاً او معطلاً يصعب نقل أمتعتي و غيرها بسبيب حالتي صحية غير مستقرة رد على تعليق
زائر 12 | طلبات السنبس لسنة 1995م 6:23 م تعبنا من الانتظار والضيق الى متى ياوزارة الاسكان؟
زائر 2 | وزبدة من هل صناديق الى مالية الوزارات 6:26 ص الناس تبغا بيوت تسكن طلبنا من 1995 رد على تعليق
زائر 3 | الشكوى لغير الله مذله 6:53 ص احنه نبي مفاتيح بيوت سماهيج بتخللونهم يعني؟وش هالحاله لمتى ننتظر؟؟ رد على تعليق
زائر 4 | بسنا جريش 7:09 ص تعبنا واحنا نتظر شقة وليس بيت 15سنة وبس لين رحنا نراجع طلبكم من ضمن قائمة التى ستوزع وكل جريش وهرار والناس بتموت وفي ضيقها تعالوا شوفوا الناس في حجرة وحده ولو بس بالواسطة وبالفلوس مشيتون الطلب ولك الله ياشعبي وحسبي الله ونعم الوكيل لمتى بتحسبون لناس رد على تعليق
زائر 7 | ارجو مساعدتي ومد يد العون . 10:32 ص يواجه المواطن البحريني بشكل عام هماً كبيراً بعد عقد قرانه حيث انه في أحيان عديدة ينتظر لأكثر اعوام للحصول على سكن يلمه مع أسرته وعائلته حيف لا يخفا عليك سيد فإن أعيش في غرفه مع خمست اطفال حيث اني ياسيد أعني من عدت امرض ولحال صعبون علي فارجوك ياسيد بتكرم وحل مشكلتي.م ح م د رد على تعليق
زائر 8 | اسكان سماهيج 10:36 ص لماذا لا يتم وضع جدول باسماء المناطق وتاريخ تسليم الوحدات السكنيه رد على تعليق
زائر 9 | اسكان سماهيج 10:38 ص متى سيتم تسليم بيوت سماهيج؟؟ رد على تعليق
زائر 11 | نور 6:17 م أكثر من 18 سنة في إيجار ...إلى متى ننتظر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 13 | العاصمه . الماحوز 6:25 ص طلبنا من سنه 1994 وماحصلنا شي كل مره اتقولون منعطيكم في هالمكان اتوزعون و مايطلع لينا شي لاعت جبدنا رد على تعليق