العدد 4693 بتاريخ 13-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلال توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية

محافظة العاصمة :استدامة البرامج الاجتماعية والاقتصادية تحقق بيئة فضلى للمواطنين

المنامة - محافظة العاصمة

أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة سعي المحافظة على مواصلة إرساء خططها وبرامجها ذات الصبغة الاجتماعية والاقتصادية التي يتم التعويل فيها على جانبي الابتكار والابداع مع الحرص على استدامتها بهدف تمكين الأفراد والارتقاء بالمجتمع لضمان خلق بيئة فضلى للجميع.

جاء ذلك بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة العاصمة وجامعة العلوم التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك وتتويجاً لسلسلة التعاون المستمر بين الجانبين وذلك من خلال تفعيل البرامج والمشاريع المشتركة التي تسهم في خدمة المجتمع البحريني.

وأوضح أن محافظة العاصمة وصلت مرحلة متطورة في حجم تنفيذ المشروعات والمبادرات لتبلغ بفضل ذلك منجزات ريادية، مشيراً إلى أن التعاون المشترك مع جامعة العلوم التطبيقية سيعزز من الدور الذي تلعبه في مجال الرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية التي تنشدها المحافظة.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها جامعة العلوم التطبيقية في مجال نشر المعرفة من خلال طرحها جملة من البرامج التعليمية وفق معايير دولية، مؤكداً بإن هذه البرامج لها الدور الكبير في تزويد الطلاب بمختلف العلوم والمعارف التي تؤهلهم لدخول سوق العمل ودعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته أوضح رئيس جامعة العلوم التطبيقية البروفيسور غسّان عوّاد أن هذه المذكرة تأتي استمراراَ لمسيرة التعاون الناجح والمثمر بين الجامعة والمحافظة إنطلاقاً من دور الجامعة المجتمعي باعتبارها مؤسسة بحرينية رائدة تحرص على خدمة المجتمع، مؤكداُ على أن الجامعة حققت الخطوط العريضة التي رسمتها منذ تأسيسها ليعكس ذلك ارادتها القوية في تحقيق اهداف الرؤية الاقتصادية 2030 التي تنشدها القيادة الرشيدة في تقديم تعليم نوعي يرتقي بمهارات المواطن البحريني ويعود بالنفع على تقدم وتطور البلاد في مجالات الحياة كافة.

كما اعرب رئيس الجامعة عن أمله في فتح آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين المحافظة والجامعة في مجال تدريب الطلبة البحرينيين القاطنين في المحافظة والذي بدوره ينعكس بالإيجاب في مجال تمكين الطلبة من دخول سوق العمل، والاستفادة من البرامج والمشاريع والدراسات والاستشارات التي تقدمها الجامعة، منوهاً بأهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية.

تهدف هذه المذكرة إلى رعاية ودعم وتفعيل إقامة الفعاليات والبرامج والمهرجانات المشتركة بين الطرفين، والسعي لإيجاد فرص عمل للطلبة الخريجين من خلال برامج المحافظة التي تتعلق بتوظيف العاطلين عن العمل إضافة إلى مشاركة الجامعة الفعالة في مشروع العاصمة الخضراء الذي أطلقته المحافظة عام 2014 خاصة وأن مبنى الجامعة يعتبر صديقاً للبيئة ومطابقاً لمعايير العمارة الخضراء.

كما تنص المذكرة على تقديم الدعم في مجال التدريب وتطوير مهارات الموظفين بمحافظة العاصمة إضافة إلى دعم وإقامة البحوث والدراسات الأكاديمية التي تخدم المحافظة وتقديم الاستشارات ودراسات الجدوى فيما يخدم المشاريع التنموية للمحافظة عدا عن تفعيل دور العلاقات العامة وتأسيس قناة للتعاون الإعلامي بين الجامعة والمحافظة.

 



أضف تعليق