العدد 4693 بتاريخ 13-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الإسكان" تفعل دور اتحادات المنتفعين وتسلمهم مفاتيح غرف الحراس ومسئوليات الأمن

المنطقة الدبلوماسية - النيابة العامة

شرعت وزارة الإسكان في تفعيل دور خمسة وثلاثين اتحاد منتفعين تم اشهارهم الاسبوع الماضي في منطقة عمارات سلماباد وذلك بالبدأ في الاتصال بهم من اجل تسليمهم غرف الحراس ومسئولية الامن والسلامة.

وقالت وزارة الاسكان انها تعمل حاليا على تمكين اتحادات المنتفعين المشهرة من ادارة العمارات التي يقطنون فيها وذلك على مراحل، حيث تتمثل المرحلة الحالية في تسليم مفاتيح غرف الحراس ونظم السلامة من الحريق بعد اصلاح التالف منها بفعل التخريب وكذلك توفير طفايات بديلة عن التي تم سرقتها ومن ثم تسليمها مباشرة لعهدة الاتحادات.

وقالت الوزارة ان المرحلة الثانية من برنامج تفعيل الاتحادات سيشمل عمل صيانة شاملة للمباني وتزويدها بنظم كاميرات مراقبة أمنية وكذلك توفير بوابات من الحديد المطاوع، فضلا عن عمل الصيانة للطلاء والمناطق المشتركة وذلك فور ترسية مناقصة خاصة بذلك.

وقالت الوزارة أنها بصدد طرح مناقصة لاختيار استشاري قانوني يكمل عملية تأسيس واشهار بقية الاتحادات لعمارات التمليك في كل من اللوزي ومجمعي 1204 و 1211 في مدينة حمد وهورة سند وام الحصم وسنابس والبديع.

كما قالت الوزارة انها قامت بتضمين عملية توزيع الشقق في العمارات الجديدة التي سيتم توزيعها في المرحلة القادمة اشتراطات تشكيل مجلس ادارة لاتحادات المنتفعين لهذه العمارات قبل الشروع في توقيع عقود الانتفاع وذلك لضمان ايجاد آلية دائمة للشركة بين الوزارة والمنتفعين بالشقق الاسكانية.

 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 1 7:00 ص يا وزير طلبنا تصريح بخصوص المدينة الشمالية الى اي مناطق و سنوات الطلبات التي ستغطيها وهل الى مدينة حمد نصيب فيها رد على تعليق
زائر 2 | شقق اللوزي ما فيهم حجره للحارس 7:54 ص شقق سلماباد فيها حجره حارس بس احنا شقق بو خمسه طابق في اللوزي ما فيها حجرة للخارس رد على تعليق
زائر 3 | ضلمتنا وزارة الاسكان ملاك عمارات مجمع 1211 6:37 م نتمنى من جريدة الوسط التي نعتز فيها لانها توصل صوت المظلوم هل من المعقول ان تسكن عائلة في شقة من غرفتين وين كلام وزارة الاسكان بناء شقق تناسب الاسرة البحرينية من حيث االخصوصبة والمساحة هذي الشقق لا خصوصية ولا مساحة الرجاء منكم طرح موضوعنا بشكل اوسع وشكرا لكم رد على تعليق