العدد 4694 بتاريخ 14-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "التربية": إعادة 52 طالباً وطالبة لمقاعد الدراسة بعد انقطاعهم

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بأن الوزارة نجحت في إعادة 52 حالة من الطلبة المنقطعين عن الدراسة الى مقاعد الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي 2014/ 2015 وذلك ضمن جهود الوزارة في توفير التعليم للجميع ومجانيته والزاميته استناداً للمادتين السادسة والثامنة من مواد قانون التعليم.

وأشار الوزير بأن الوزارة تعمل على تقديم كافة فرص الدعم والمساندة لكافة الطلبة البحرينيين المنقطعين عن التعليم واعادتهم الى المقاعد الدراسية وتتخذ إجراءات متعددة عند تحويل الحالات المنقطعة عن الدراسة سواء كانت لأسباب صحية ونفسية والتعرف على أسبابها ومعالجتها بالتعاون مع الجهات المختصة بالوزارة والمؤسسات الحكومية المتعاونة، حيث بلغ عدد الطلبة الذين تم اعادتهم خلال الفصل الدراسي الأول 36 طالب وطالبة في حيث بلغ عددهم خلال الفصل الدراسي الثاني 16 طالب وطالبة.

وأكدّ أنّ هذه الإجراءات منطلقة مما نصّ عليه دستور مملكة البحرين ومن قانون التعليم، مشيراً إلى أنّ الوزارة قامت بإنشاء قسم إلزام التعليم لمتابعة حالات الانقطاع عن الدراسة، وبذل كل الجهود لإعادة هؤلاء إلى المدارس للحصول على حقّهم في التعليم.

وأشار إلى أنّ مملكة البحرين قد صنفت خلال الأعوام الخمسة الماضية ضمن قائمة الدول ذات الأداء العالي في مجال التعليم، وفي المرتبة الأولى عربياً في تقرير التعليم للجميع الصادر من منظمة اليونسكو من خلال توفيرها للتعليم المجاني لجميع الطلبة في المراحل الدراسية الثلاث وتنفيذها لإلزامية التعليم.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 3 | التوظيف 7:56 ص مشكورين اكتب عن التوظيف ناس أخذت على 10 سنوات و 7 سنوات ولا يوجد توظيف رد على تعليق
زائر 4 | هل يشمل ذلك 8:04 ص ممن حكمو بقضايا تجمهر رد على تعليق
زائر 5 | 2947 6:17 م في بطاله في البلد معظمهم مدرسين ياالله وظفوهم مناسبة العيد خاطري يطلع يوم ويقول بمناسبة العيد أو بمناسبة شهر رمضان أو رأس السنه مستحيل