العدد 4694 بتاريخ 14-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الدوسري: "الترجمة الفورية" لجلسات مجلس النواب في أكتوبر المقبل

القضيبية – مجلس النواب

صرح الأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا ، وانطلاقا من اهتمامه لمواكبة مستجدات العمل البرلماني، وتقديم أفضل الخدمات للجمهور والمتابعين، فقد تقرر تقديم خدمة الترجمة الفورية المباشرة خلال جلسات المجلس في دور الانعقاد القادم في شهر أكتوبر، حيث ستشهد الجلسات تقديم الترجمة الفورية باللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية، ولغات أخرى، وذلك حرصا من المجلس على التواصل مع الجمهور والمقيمين والزوار والضيوف، وعرض أعمال المجلس أمام الجميع بكل يسر وسهولة، وتقديم كافة الخدمات المطلوبة، من أجل إبراز إنجازات المشروع الإصلاحي.

وأوضح الدوسري أن الأمانة العامة قامت في الفترة الماضية بتدشين خدمة الترجمة الفورية المباشرة لفترة تجريبية، وقد أثبتت نجاحها وتفاعل الجمهور والزوار والضيوف وإقبالهم عليها. وقد تم الانتهاء من إعداد مشروع الترجمة الفورية وتوفير أجهزة متطورة، وغرفة خاصة وعرض مباشر وتوفير 20 جهاز للترجمة الفورية، يمكن استخدامها باللغة المطلوبة، بكل يسر وسهولة.

وأضاف الدوسري ان الأمانة العامة وحرصا منها على الاهتمام بكافة فئات المجتمع وبفئة ذوي الإعاقة الخاصة، وانطلاقا من دورها الحضاري ومسئوليتها البرلمانية فلقد حرصت طوال الفترة الماضية لتقديم الجلسات وفق (لغة الإشارة) للأشخاص من ذوي الإعاقة من الصم والبكم، وقد لقيت هذه الخدمة كل المتابعة والتقدير من المهتمين، كما لقيت الإشادة من المجالس والبرلمانات لما تقدمه مملكة البحرين ومجلس النواب لفئة ذوي الإعاقة الخاصة.

وأشار الدوسري أن المجلس يشرع حاليا لتدشين مشروع موقع إلكتروني متقدم، وخدمات إعلامية متطورة، ومواقع التواصل الاجتماعي الفاعلة، بجانب إقامة وتنظيم العديد من البرامج المجتمعية من خلال لجنة التواصل المجتمعي في الفترة القادمة القريبة، والتي تأتي ضمن اهتمام المجلس بتعزيز العلاقات والتواصل مع المجتمع والرأي العام. مؤكدا الدوسري أن هذه المبادرات والمشاريع تأتي ضمن خطط التطوير الإداري والبرلماني التي تنتهجها الأمانة العامة لمجلس النواب، وبهدف المساهمة في رفع مستوى الثقافة البرلمانية. وإيصال إنجازات المجلس للرأي العام المحلي والخارجي، وأن يكون الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل مرجعا مهما لكل متابع وباحث ودارس ومهتم، وإمكانية الاطلاع على القوانين والتشريعات والإحصائيات البرلمانية بكل يسر وسهولة.

جدير بالذكر ان جلسة مجلس النواب الاعتيادية التي تعقد يوم الثلثاء من كل اسبوع تبث على اثير اذاعة البحرين على موجة 801 Am، كما يمكن للجمهور الكريم متابعة مجريات احداث الجلسة مباشرة من خلال تطبيق مجلس النواب للهواتف الذكية ومن خلال الموقع الالكتروني للمجلس www.nuwab.bh او من خلال الحسابات الرسمية للمجلس فيقنوات التواصل الاجتماعي للمجلس فيسبوك، توتير، انستغرام،يوتيوبbhparliament. 



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | ترجموا للباكستانين 6:58 ص حق شنوا مترجم فرنسي ترجموا للهنود والنقاليه والباكستانيين الى شحنتوا ابهم الديره ابرك الفرنسيين مو محتاجين يعرفون ويش اتهرون في مجلسكم العتيد رد على تعليق
زائر 4 | هههههههاي 10:05 ص اقوى تعليق
زائر 5 | الترجمة حق الوفود 10:46 ص الترجمه حق الوفود البرلمانيه الاجنبيه التي تزور المجلس من فترة الى فترة
زائر 2 | روضة 7:42 ص بلا خساير مالها معنى رد على تعليق
زائر 3 | سخافه 9:44 ص الحين بالعربي ومانسمع لهم ليش ترجمه؟ حق من؟ وايد مصدقين روحهم الجماعه. رد على تعليق
زائر 6 | ليش وحق منهو؟ 11:41 ص بسكم خسائر رد على تعليق