العدد 4694 بتاريخ 14-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"مالمو السينمائي" يفتح باب التسجيل في سوق وملتقى المهرجان

الوسط - المحرر الثقافي

أعلن مهرجان مالمو السينمائي عن فتح باب التسجيل في سوق وملتقى مهرجان مالمو السينمائي الأول في السويد وذلك خلال انعقاد الدورة الخامسة لمهرجان مالمو للسينما العربية بين 2 - 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

ويعتبر ملتقى وسوق مهرجان مالمو السينمائي منصة فريدة من نوعها على مستوى الساحة السينمائية في دول شمال أوروبا حيث سيكون نقطة للالتقاء والتعاون بين السينمائيين من الدول العربية وبلدان دول الشمال الأوروبي، وهو فرصة جديدة ووحيدة على إمكانية التعاون والإنتاج السينمائي المشترك.

ويقام سوق ومتلقى مالمو السينمائي تزامناً مع مهرجان مالمو السينمائي في مالمو السويد بين 3 إلى 5 أكتوبر 2015، علماً بأن آخر موعد للتسجيل في الملتقى سيكون بتاريخ 1 سبتمبر/ أيلول 2015.

ويضم سوق وملتقى مالمو السينمائي ندوات وجلسات التواصل والحوار مع التركيز على كيفية بداية جدية للإنتاج المشترك وكذلك التوزيع السينمائي المتبادل. وتتيح منصات العرض في الملتقى الفرصة للسينمائيين المشاركين في المهرجان والسوق التعرف على جديد الإنتاج السينمائي العربي والشمال الأوروبي، وكذلك التعرف على إمكانية التوزيع السينمائي.

أما "صندوق مالمو للدعم في مرحلة التطوير" فيوفرفرصة للتعرف على كيفية تقديم المشاريع السينمائية والحصول على دعم مالي في مرحلة التطوير، في حين يوفر "ركن الأفلام القصيرة" فرصة للسينمائيين الشباب لعرض أفلامهم ومناقشتها مع ضيوف المهرجان والسوق وصانعي الأفلام المحترفين ومسئولي المؤسسات السينمائية المانحة المشاركة في الملتقى.

ومن المؤسسات والشركات المشاركة في سوق مالمو السينمائي في السويد: المعهد السويدي للأفلام (السويد)، المعهد الدانماركي للأفلام (الدنمارك)، المركز الإيسلندي للسينما (إيسلندا)، سوق دبي السينمائي وصندوق إنجاز لدعم الأفلام (الإمارات)، لجنة السينما السويدية (السويد)، صندوق الدعم الدولي للإعلام (الدنمارك)، مركز السينما العربية (مصر)، فيلم سكونة (السويد)، مؤسسة الدوحة للأفلام (قطر).

وتوفر برامج سوق مالمو السينمائي فرصة للقاء أهم المؤثرين في الصناعة السينمائية وسينمائي

دول الشمال الأوروبي، كما توفر فرصة لدعم المواهب السينمائية الشابة وتوسيع آفاق المعرفة لديهم.



أضف تعليق