العدد 4698 بتاريخ 18-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة وطالبات يغردون بوسم "مجزرة_البعثات": حُرمنا ونحن نستحقها

الوسط - جابر الموسوي

قال عدد من الطلبة والطالبات أنهم حُرموا من الحصول على بعثات دراسية رغم استحقاقهم لها.

وأورد الطلبة تغريداتهم عبر "تويتر" ضمن وسم "مجزرة البعثات"، الذي أشعل موقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات المنتقدة لآلية توزيع البعثات.

من جانبها، قالت المتخرجة غفران أسامة "تخرجت مع أخرى بنفس النسبة، نتيجة البعثات:هي تحصل بعثة خارج البحرين وأنا أحصل منحة ٤٠٠ دب سنوياً وبالهواش بعد".

وقالت الطالبة عبير المؤمن "نسبتي ٩٦٪ و حصلت على الرغبة التاسعة!! رغم أن رغبتي الأولى صيدلة والأقل مني في مجموع يحصل على رغبتي الأولى، اين العدل!".

وذكرت إحدى المغردات أن "زينب سيدمحمد سيدمهدي فضل حاصلة على ٩٩٠١٪ حصلت على رغبتها السادسة !! نتيجة صادمة لها ولعائلتها".

من جهته، قال الطالب سيد مرتضى المتخرج من المسار الصناعي في عدة تغريدات "67 بعثة لـ67 متفوق من المفترض حصولهم جميعا على بعثات حسب خطة البعثات لطلاب الصناعي لم توزع بإنصاف"، مضيفاً "الطالب الأول على التعليم الصناعي نسبته وصلت لـ97.5 تقريبا والذين هم فوق الـ95 عشرة طلاب حسب قول الوزارة، فبلا شك كوني حاصل على نسبة 94.4 من المستحقين للبعثة"

وذكر "سألت الطلاب ممن كانوا معي جميعهم حصلوا بعثات حتى من هم أقل مني في المستوى، فبعد صدور النتائج حاولت استيعاب النتيجة وحدثت الصفحة عدة مرات آملاً بأن يكون هناك خطأ ولكن بدون فائدة، فلم أحصل على أي بعثة".

الطالب خليل ميرزا غرّد قائلاً "من عيوب خطة البعثات انه يتم وضع تخصصات غير مناسبة فمثلاً خريج تجاري من الممكن أن يحصل على هندسة ميكانيكية لكنه بنسبه كبيرة سيغيّ{ تخصصه لاحقاً"، مضيفاً "معدلي كان 95 ولا حصلت رغبتي.. للعلم رغبتي ماكانت بزنز في هارفرد.. مجرد محاسبة في جامعة (...)".

(مزيد من التفاصيل في عدد الغد)



أضف تعليق



التعليقات 14
زائر 2 | حرام 9:59 ص أعتقد هناك تواطئ على فئة من الشعب في كثير من المجالات بعثات وتوظيف وترقيات وخدمات..الخ. رد على تعليق
زائر 3 | ( إني لأنتقم للمظلوم ولو كان كافرا) حديث قدسي 10:07 ص اتقوا النقمة الإلهية يا من بيدكم تحديد البعثات حرام والله حرام ظلم الكافر فما بالك بظلم المسلم،أقسم بالله ستجنون النقمة الإلهية في أنفسكم أو أموالكم أو أولادكم .
رد على تعليق
زائر 5 | اي واللة 10:23 ص اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا
زائر 6 | العنصرية المقية في وطني 10:27 ص يا وزير التربية اذا كان العنصرية في توزيع للبعثات بهذا الطريقة فسمح الى بانك ....... بمتياز وفي لوحة شرف..... المقية وطني اكبر من ان يكون في نفسك المقية من العنصرية لابناء الشعب الواحد لو الاجانب احسن من ابناء الوطن الاصيل رد على تعليق
زائر 9 | انا اشتغل في جامعة خاصة 10:38 ص انا اشتغل في جامعة خاصة في قسم القبول و التسجيل، تقريبا كل الطلاب من ......... يحصلون بعثات دراسيه مدفوعه من عند وزارات و جهات و هيئات حكوميه، ترى البحارنه يركزون على التمييز الواضح في بعثات وزارة التربية فقط و ينسون البلاوي و التمييز في البعثات المدفوعه من الحكومه في الاماكن الثانية !! رد على تعليق
زائر 10 | مسخرة!!! 10:41 ص مهزلة!! رد على تعليق
زائر 13 | مواطن 11:26 ص شوفوا بعثات الكويت، قائمة طويلة من البعثات إلى بريطانيا و أمريكا، و في تخصصات راقية، مو البحرين اللي بعثاتها و منحها تفشل.
هناك حكومة تحب شعبها و اهني حكومة تحارب شعبها بالتجنيس و الحرمان من الحقوق رد على تعليق
زائر 14 | بكل وضوح 11:59 ص الحكومة لا تريد لفئة ان ترتقي....… موعدنا الصبح ... اليس الصبح بقريب رد على تعليق
زائر 15 | لله المشتكى 12:28 م على قلبي زنوب السيد الله يعوضش خير ويخلف عليش بشي احسن يا رب من كل قلبي ادعي اليش تعبتش ما تضيع رد على تعليق
زائر 16 | ولا عندنا فساد ولا تمييز ..... !! 1:46 م واقع مؤلم فعلا يتخرج فيه الطالب بعد سنوات من الجد والاجتهاد لتصطدم احلامه وامانيه بغول التمييز والتهميش والاقصاء . وزارة التربية ( تصم ) آذانها عن سماع الشكوى وتستمر في خنق احلام المتفوقين عاما بعد عام ! رد على تعليق
زائر 17 | ويلاه 2:09 م البعثات حق فقًط
ًالشعب الجديد شعب رد على تعليق
زائر 19 | بعض من بعثات الكويت لعيالها 4:01 م فالح العنزى75.05المملكة المتحدةعلم الاحياء البحرية/سالم عبد الجليل سعيد الحسن75.04المملكة المتحدةالعلاقات الدولية / حمد فلاح محمد عبيد العنزى75.03المملكة المتحدةالعلاقات الدولية / حمد على عادل جاسم القلاف75.01المملكة المتحدةعلوم الأحياء/حسن عبد الله حسن الكندري75.01المملكة المتحدةعلم الاحياء البحرية
واحنا عيالنا تفوق و لا ليهم شي الا القهر رد على تعليق
زائر 20 | لماذا 7:16 م لماذا لاتثق الحكومه بخيرة شبابها وتودعهم حقوقهم التي تعود عليها بالارباح؟
من الاسهل تدريب و تشغيل ابن البلد بدل جلب الاجنبي و تعليمه سبل المعيشه في البحرين و ذلك مع ضمن الولاء لتربة هذا الوطن ..
اين رؤية البحرين 2020 عندما يودع الشباب السجون بدل ان يتم اعطاءهم دراسه جامعيه مستحقه ؟ رد على تعليق
زائر 21 | حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى 1:52 ص يحسبونه هينا وهو عند الله عظيم رد على تعليق