العدد 4699 بتاريخ 19-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


شاهد الصور... واحة لمحبي رياضة الكريكت من العمال الآسيويين في قلب العاصمة القطرية

الدوحة – أ ف ب

في مكان ما داخل المنطقة الصناعية في الدوحة بين ورش البناء الضخمة ووسط الغبار، تزدهر واحة خضراء يلجأ اليها العمال الآسيويون لممارسة رياضتهم المفضلة الكريكت.

ويختلف المشهد في هذا المدرج الحديث لرياضة الكريكت في "المدينة الآسيوية" عن باقي انحاء هذه المنطقة الصناعية حيث ينشط آلاف العمال في محيط عدد كبير من المصانع التي تشكل عصب النمو الاقتصادي الكبير لهذه الإمارة الخليجية الغنية بالنفط والغاز.

وأوضح سجاد شودري المسؤول عن تنظيم المباريات أن "المشجعين والأصدقاء يتوافدون الى الموقع لمشاهدة المباريات، كذلك الأمر بالنسبة الى هؤلاء الذين هم في قطر منذ زمن طويل ولم يروا من قبل هذا النوع من المنشآت".

ويتسع المدرج لأربعة عشر الف متفرج، وهي قدرة استيعابية كبيرة نظرا الى ان المنشأة مستخدمة بشكل رئيسي من قبل هواة في ظل غياب بطولة للمحترفين في رياضة الكريكت في قطر.

كما أن حجم الموقع اكبر من ملعب كرة القدم الذي يتنافس فيه لاعبو فريق لخويا، بطل مسابقة كأس امير قطر في موسمها لهذا العام، مع لاعبي فريق السد.

وكما هي الحال في اغلبية الدول العربية، تعتبر كرة القدم الرياضة الاكثر شعبية في قطر التي ستستضيف مونديال العام 2022.

ولإنجاز البنى التحتية الخاصة بمباريات كأس العالم، استعانت قطر بأعداد كبيرة من العمال اغلبهم من الهند وباكستان وبنغلادش وسريلانكا.

ويشكل العمال الاجانب اكثرية السكان في قطر حيث يعيش 2,3 مليون نسمة.

وفي إحدى الليالي، تنافس لاعبو فريق "شاه 11" المؤلف بشكل اساسي من باكستانيين مع اعضاء فريق "الزمان للصرافة" المكون بغالبيته من هنود، خلال مباراة حسمت نتيجتها لمصلحة الفريق الثاني.

ومع أن المستوى جيد إجمالا، لم تجذب هذه المباراة عددا كبيرا من المتفرجين خصوصا لأنها اقيمت خلال الاسبوع في شهر رمضان.

إلا أن انشاء مدينة سكنية للعمال قرب المدرج قد يساهم في جذب اعداد اكبر من المتفرجين.

ويمكن لهذا المجمع الذي اطلق عليه اسم "مدينة العمال السكنية" استيعاب 70 الف عامل. ومن المقرر انشاء سبع مدن سكنية للعمال مع قدرة استيعابية تبلغ 258 الف سرير، ما يرفع بدرجة كبيرة عدد المتفرجين المحتملين في هذا المدرج لرياضة الكريكت.

وأكد شاه زاليري وهو مشجع كريكت هندي كان من اوائل الواصلين الى المدرج لمتابعة المباراة "الأجواء لطيفة حقا في مدينة العمال"، مضيفا "لدينا فرصة الاستفادة من الاستراحة في غرف جميلة ثم في المساء نأتي الى هنا لتمضية الوقت او متابعة مباراة".

ومع تحسين ظروف المعيشة للعمال الاجانب، تأمل قطر اعطاء صورة اكثر ايجابية عن تلك التي تروج لها منظمات حقوقية عالمية انتقدت مرارا ظروف عمل العمال الاجانب خصوصا في الإنشاءات المتعلقة بمباريات مونديال العام 2022.

وابدى سجاد شودري امله في أن يساهم قرب المسافة من مدينة العمال السكنية وسخاء الاثرياء القطريين في اقامة دورات كبيرة في رياضة الكريكت في الدوحة مستقبلا.

كما أمل شودري تنظيم بطولة للكريكت في قطر على غرار تلك التي تجذب جماهير غفيرة في الهند. وقال "نحضر لاطلاق بطولة في الأول من أيلول/سبتمبر بإذن الله". 




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | ويش هست 3:32 ص التسابق على تنظيم كأس العالم
كل هذه الملايين من البشر في قطر
لاجل بناء بنيه تحتيه لاستضافة كأس العالم
لمدة شهر واحد والباقي من الزمن 7 سنوات رد على تعليق
زائر 2 | اللهم لا حسد.. 5:58 ص ولكن لو تكرمتم على أشقاءكم وجيرانكم في البحرين بقليل من الغاز لكي يتعكزوا عليه لدعم اقتصادهم الهش... لكنا ممتنين لكم ! رد على تعليق