العدد 4700 بتاريخ 20-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هيئة الأمن الروسية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة المهربة

الوسط – المحرر الدولي

تمكنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية من وقف نشاطات جماعات للجريمة المنظمة متورطة في إقامة قناة لتهريب الأسلحة من دول الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا إلى روسيا ، وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" اليوم الثلثاء (21 يوليو / تموز 2015).

وذكر مركز العلاقات العامة التابع لهيئة الأمن الفدرالية الروسية أن عناصره اعتقلت عددا من منظمي هذا العمل الإجرامي بالجرم المشهود في مدينة سمولينسك عند محاولتهم بيع آخر دفعة من السلاح، أحدهم مواطن أذربيجاني، بالتزامن مع ذلك تم اعتقال 14 من نشطاء هذه الجماعة الإجرامية في 12 منطقة بالبلاد.

وأوضحت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن المشاركين في هذه العصابة الإجرامية استخدموا وثائق وهويات ولوحات مركبات مزورة لإخفاء نشاطهم الإجرامي، مشيرا إلى أنه بنتيجة العملية الأمنية الخاصة تم ضبط أكثر من 150 قطعة من البنادق والرشاشات والمسدسات بما في ذلك المزودة بكواتم للصوت من إنتاج أجنبي ومحلي، إضافة لقاذف صاروخي، وقنابل يدوية وقطع أساسية ومكونات لصنع أكثر من 200 قطعة سلاح وأكثر من 2500 من الذخائر من مختلف العيارات، وأكثر من 10 كلغ من المتفجرات وصواعق.

ووفق جهاز الاستخبارات فقد تم تدمير 4 ورش لتصنيع وتحديث الأسلحة، وورشتين لإنتاج الذخائر، فيما تتواصل التحقيقات الإضافية مع المتورطين في هذا النشاط غير القانوني للكشف عن دورهم المحتمل في ارتكاب جرائم خطيرة أخرى على الأراضي الروسية. 



أضف تعليق