العدد 4701 بتاريخ 21-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فرقة "الفجر" تمدد عروض «الطماطية الحمرا» حتى الجمعة بمدرسة كانو

الوسط – منصورة عبدالأمير

قال محمد القصاب، مساعد مخرج مسرحية الأطفال "الطماطية الحمر" التي تقدمها فرقة الفجر للإنتاج الفني، بأن عروض المسرحية ستتواصل حتى يوم الجمعة الموافق 24 يوليو/تموز 2015 على مسرح مدرسة كانو الدولية في سلماباد.

وبدأت الفرقة تقديم عروضها ابتداءا من يوم السبت 18 يوليو 2015 برعاية من محلس أمانة العاصمة، وأشار القصاب إلى أن العروض التي كان من المفترض أن تختتم يوم الثلاثاء الماضي تم تمديدها حتى الجمعة نظرا للإقبال الشديد على حضور العروض.

يشار إلى أن العروض شهدت حضورا كثيفا وتفاعلا كبيرا من الصغار وأولياء أمورهم، علما بأن مسرح مدرسة كانو يتسع لـما يقارب من 400 متفرج.

المسرحية تأليف محمد العرادي، وإخراج محمد خضر ويقوم بتمثيل الأدوار فيها كل من فيصل النشابة، وحسن الصيرفي، وعبدالله البزاز، ومحمد القصاب، ومحمد الصيرفي، وسيدحسين البوري، وحسن كروف، وإبراهيم عواجي، وعلي الشهركاني، ومرتضى النشابة، وحسن النشابة.

تدور أحداث المسرحية داخل ثلاجة المنزل، حيث يدور صراع بين الخضروات والفواكه حول حبة الطماطم إذ يزعم كل فريق أن الطماطم تنتمي إليه. يتطور الصراع بدخول المشروبات الغازية التي تحاول إفساد الجو بين الفريقين. المسرحية تتضمن العديد من الرسائل الغذائية والصحية للأطفال بالإضافة إلى رسائل اجتماعية وأخرى تربوية.

يذكر أن فرقة الفجر للإنتاج الفني التابعة لجمعية العاصمة للثقافة الإسلامية احتفلت بعيد الفطر المبارك في العام الماضي بتقديم مسرحية «شجرستان والفتى عدنان» التي تحكي قصة شاب صغير يسافر في رحلة مليئة بالمصاعب للحصول على علاج سحري ينقذ أشجار بلدته من المرض.




أضف تعليق



التعليقات 10
زائر 1 | متى العرض 8:34 ص متى وقت العرض وأين نشتري التذاكر رد على تعليق
زائر 3 | للاسف حجزت جميع التذاكر 8:51 ص العرض سيكون يوم الجمعة 8:15 وقد تتوفر تذاكر لمم ألغوا حجوزاتهم
زائر 4 | ابداع 10:07 ص بارك الله فيكم ابداع منقطع النظير افرحتم كثيرا الاطفال بهذه المسرحية المميزة نتمنى منكم مواصلة هذا الدرب رد على تعليق
زائر 5 | شكرا لكم 10:08 ص مشكورين اعزائي عل المسرحية واكثر شي عجبني دكتور بصل رد على تعليق
زائر 6 | الطماطية 10:12 ص مشكورين شباب وعلى القوة رد على تعليق
زائر 7 | ممتازه 11:05 ص مسرحيه ممتازه و هادفه و تستحق كل دعم و تشجيع رد على تعليق
زائر 8 | مسرحية رائعة 11:18 ص روعة المسرحية
وبالذات دكتور بسله
مناسبة للأطفال والكبار
ماقصرتون رد على تعليق
زائر 9 | طاقات شبابية 11:53 ص نتمنى من الجهات المختصة رعاية هذه الطاقات الشبابية وتمكينها بالمجتمع رد على تعليق
زائر 10 | فكره ممتازه 2:07 م لماذا لا تقوم الدوله باستغلال الطاقات الشبابيه في الترفيه عن المجتمع البحريني وصقل مواهبهم وذلك لطرح افكراهم العلميه والادبيه والترفيهيه بحيث تفتح صالات المدارس الحكومية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بحيث يكون متنفس الى من لايستطيعون السفر إلى الخارج يكون برامج تعليميه و ترفيهيه بمبلغ رمزي بدل الكتم على انفاسهم رد على تعليق
زائر 11 | عمل مسرحي مميز 5:53 م بصراحة عمل جميل جداً ومميز من كل النواحي.
احنه حضرنا مع الأهل وشفنا تفاعل الأطفال مع المسرحية وشخصياتها اللطيفة.
مسرح كهذا يقدم ابداع بهذا الحجم ألا يستحق رعاية واهتمام من كل الجهات الأهلية والحكومية، وتشجيع لهذه الطاقات الشبابية المبدعة.
مسرح أطفال متمكن يوصل رسالة وهدف نبيل بابتسامة وكوميديا أطفال رائعة، تحية لهؤلاء الشباب المبدعين. شقوا طريقكم للنحاح والى الأمام. رد على تعليق