العدد 4704 بتاريخ 24-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


نواب فرنسيون: سكان القرم "سعداء" بالعودة إلى روسيا

موسكو – أ ف ب

أعلن عدد من نواب المعارضة الفرنسية لدى عودتهم من زيارة مثيرة للجدل الى القرم، اليوم السبت (25 يوليو/ تموز 2015) في موسكو، انهم التقوا سكانا "سعداء بالعودة الى روسيا" و"سعداء لأنهم لم يعيشوا الحرب" في شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها روسيا في 2014.

وقال النائب اليميني تييري مارياني في مؤتمر صحافي عقده في موسكو، ان "اكثر الناس الذين التقيناهم بدوا لنا سعداء بالعودة الى روسيا وسعداء لانهم لم يشهدوا الوضع الذي شهده البعض في منطقتي لوغانسك ودونيتسك".

واضاف "كل واحد يعرف ان ما ادى الى عودة القرم روسية هو وضع دائم"، منتقدا "وضعا شبيها بالحصار".

ضمت موسكو القرم في اذار/مارس 2014 بعد استفتاء وصفته كييف والبلدان الغربية بأنه غير شرعي. واتخذ الاتحاد الاوروبي عقوبات تمنع خصوصا الانشطة السياحية في القرم.

وحظيت الزيارة التي استمرت يومين لوفد ضم عشرة نواب معظمهم اعضاء من الجمهوريين (المعارضة اليمينية) بتغطية اعلامية كبيرة في روسيا. وانتقدها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس معتبرا اياها انتهاكا للقانون الدولي، ورأت فيها كييف "قلة احترام" لاوكرانيا.

من جهته، قال النائب كلود غواسغين "اشعر ان سكان القرم سعداء لأنهم لم يشهدوا الحرب". واضاف "هل يتعين انتقاد هذه السعادة؟ لا اعتقد".

وقال السناتور ايف بوزو دي بورغو انه يأمل "في ان تتمكن جميع البرلمانات الاوروبية من ارسال وفود الى القرم لتتأكد ان الوضع لا يشبه الوضع الذي تتحدث عنه وسائل الاعلام".

 



أضف تعليق