العدد 4704 بتاريخ 24-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المعسكر الصيفي لـ"الملكية للشرطة" يبدأ موسمه السابع غداً بميزانية 194 ألف دينار

المنامة - بنا

ينطلق ابتداء من يوم غدٍ الأحد (26 يوليو/ تموز 2015) من يوليو فعاليات معسكر الاكاديمية الملكية للشرطة الصيفي في موسمه السابع الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع " تمكين " ويستمر حتى 13 أغسطس/ آب بهدف تنمية القدرات الذهنية والبدنية والنفسية وتوجيه طاقات الشباب نحو ما يحقق لهم الخير والمنفعة لذاتهم ولأهليهم ولمجتمعهم بشكل عام، وتعزيز الشعور بالحس الوطني والانتماء والولاء المطلق للّه سبحانه ثمّ الملك والوطن .

وقال آمر الأكاديمية الملكية للشرطة العقيد الركن الشيخ حمد بن محمد آل خليفة في مؤتمر صحفي عقد اليوم ان مجموع عدد المتدربين في السنوات السابقة وصل إلى 3400 شخص من كلا الجنسين تحديدا من الفئة العمرية المستهدفة من 12 الى 17 عاما مبينا وجود متدربين واصلوا الالتحاق بالمعسكر.

وأشار العقيد الركن الشيخ حمد آل خليفة إلى أن العدد المستهدف لهذا العام هو 1200 متدرب موضحا انه نفس عدد الملتحقين في العام السابق 1000 متدرب من الذكور و 200 متدرب من الإناث.

وأضاف ان المعسكر يهدف إلى تعزيز المواطنة وغرس الهوية الإسلامية العربية البحرينية وروح الانتماء لدى الشباب و تعزيز النهج الديمقراطي والفكر المنفتح وقبول الآخر وتنمية روح الفريق الواحد بين أبناء الوطن ، وصقل القدرات واكتشاف المواهب الثقافية والاجتماعية والرياضية لدى المشاركين وتوجيهها التوجيه السليم ، واستغلال أوقات الفراغ لدى المشاركين فيما يعود عليهم وعلى أهاليهم ومجتمعهم بالنفع والفائدة . بالإضافة الى تنمية المهارات القيادية والحياتية لدى المشاركين وتحصين النشء والشباب ضد آفات الجريمة والانحراف ، وتحفيز المشاركين للاستعداد للمستقبل واغتنام الفرص ومواجهة التحديات ، وغرس الروح الانضباطية لدى المشاركين وتعويدهم على الاعتماد على النفس والإيثار وتعزيز الشراكة المجتمعية وتوطيد علاقة مؤسسات الدولة والمجتمع والشباب.

وأعلن العقيد الركن الشيخ حمد انه لأول مرة يتم التعاون مع الاتحاد الرياضي للسيارات وذلك بوضع برنامج متكامل عن كيفية إدارة حلبة سباق البحرين للسيارات بطريقة احترافية .

من جهته أوضح آمر تدريب كلية الضباط المقدم عمار السيد أن المعسكر يشمل عدة فعاليات منها محاضرات تثقيفية وورش عمل وبرامج تطبيقية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية وبرامج ترفيهية، وتم التعاقد مع عدة جهات تقوم بتدريب المشاركين ومنحهم شهادات معتمدة من قبلها.

وأشار المقدم إلى ميزانية المعسكر لهذا العام تصل إلى 194 ألف دينار بينما كانت الميزانية في سنواته الأولى تصل إلى 180 ألف دينار بينما موضحا أن تزايد الإعداد لم تؤثر على الميزانية مشيرا إلى أن العديد من الجهات المتعاونة تقدم برامجها تطوعا للارتقاء بالشباب .

وقالت الرئيس التنفيذي لعمليات تمكين أمل الكوهجي أن المعسكر يعمل على صقل مهارات الشباب البحريني وتهيئتهم لأن يكونوا أفرادا منتجين بالمجتمع لذلك تمكين تقدم الدعم الكامل إلى المعسكر الصيفي من موسمه الأول مشيرة الى هدف تمكين الأساسي وهو دعم الأفراد البحرينيين وتهيئتهم إلى سوق العمل ورفع انتاجيتهم .

وأكدت أن التعاون المستمر الذي تقوم به تمكين مع الشركاء المختلفين بالمملكة ساعدهم الى الوصول إلى اكبر عدد من الشباب لإعدادهم مهنيا ونفسيا واداركهم بمتطلبات سوق العمل المستقبلي .



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | شوفو حل يلعبون في لفلوس 12:18 م يلعبون في الميزانيه هذلين رد على تعليق