العدد 4706 بتاريخ 26-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


كاميرون: مستعدون لقصف المتشددين في ليبيا وسورية إن لاح خطر

لندن - رويترز

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الاثنين (27 يوليو/ تموز 2015) إنه مستعد لتوجيه أوامر بضربات جوية على أهداف تابعة لمتشددين إسلاميين في ليبيا وسورية لدرء خطر شن هجمات في شوارع بريطانيا.

وكان كاميرون يتحدث للصحافيين لدى هبوطه في إندونيسيا في المرحلة الأولى من مهمة تجارية تستغرق أربعة أيام يأمل أن يصيغ خلالها تحالفات سياسية جديدة لمواجهة خطر شبهه "بطائفة الموت".

وقال "لو أن هناك تهديدا لبريطانيا أو لشعبنا في شوارعنا... فنحن قادرون على أن نمنع هذا باتخاذ إجراء فوري لدرء ذلك التهديد".

وتابع "كرئيس للوزراء... أود دائماً أن أحاول وأن أتخذ ذلك الإجراء. وينطبق هذا على هذه الحالة سواء كانت المشكلة نابعة من ليبيا أو سورية أو أي مكان آخر".

وكانت بريطانيا قد رفعت درجة التأهب للإرهاب في الداخل إلى ثاني أعلى مستوى في أغسطس/ آب الماضي قائلة أن شن هجوم أمر "مرجح بقوة". وتشارك بريطانيا في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مواقع لتنظيم "داعش" في العراق.

وجاءت تصريحات كاميرون بعد أن ذكرت صحيفة "صنداي تليغراف" أنه ومستشاريه ناقشوا ما يمكن فعله لهزيمة المتشددين الإسلاميين في ليبيا إن تولت الأمور هناك حكومة مستقرة.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | مع شديد الأسف يا سيد كاميرون تصريحك هذا يعتبر تناقض في تناقض - هل تعلم لماذا ؟ سأقول لك لماذا!!! 11:44 ص أنت تعلم جيدا منذ بداية الأزمة السورية كانت بريطانيا من أوائل الدول التي دعمت
ما يسمى بالمعارضة السورية (داعش) وأمدتهم بالمال والسلاح وكان جهار نهار
طبعا ليس القصد مساعدة الشعب السوري لنيل حريته ولكن بقصد الإطاحة
والتخلص من النظام السوري واليوم بعد أن فشلت هذه المهمة الغير انسانية
ولا حتى أخلاقية قلت نحن مستعددون لقصفهم مدعي خطرهم....على العموم
يا سيد كاميرون هذه المرة حاولو فتح صفحة جديدة وأخلصو النية واتحدو وخلصو
العالم من هذا الخطر المحدق بالعالم أجمع.. Thanks رد على تعليق
زائر 2 | بطولات على الفاضي .... ام محمود 12:22 م اريد ان اسأل متى ظهرت داعش بشكل رسمي و بقوة الجواب في يونيو 2014 عند اجتياح الموصل و متى امريكا و بريطانيا والحلفاء من (أصدقاء)سوريا قرروا تاليف التحالف لضرب داعش الجواب في نفس السنة يعني عام كامل من القصف على خرطي لم يضعف التنظيم او ينكمش بل تمدد ووصل الجزائر و تونس و هو في اوربا ودول اخرى قادر ان يعمل تفجيرات و اختراقات أمنية هناك خلل ما و هو ما يصرح فيه المسئولين عكس ما يعملونه من تحت الطاولة
الآن الوحش سيفترس الكل و يجعل الكيد في قعر دار أصحابه اليوم تحاول سوريا تحرير تدمر و تركيا للمجهول رد على تعليق
زائر 3 | U K 12:51 م تدعمون انظمه رجعيه وتسرقون اموال الشعوب رد على تعليق
زائر 4 | الثوار جميع دول العالم تدعمهم 1:14 م كمرون يثصد ملشيات حزب الله الارهابيه وداعش وليس الثوار رد على تعليق