العدد 4709 بتاريخ 29-07-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الدوسري يعاين منزل سلماباد الآيل للسقوط ويطالب الإسكان بوضع حل عاجل للعائلة

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الخامسة حمد عبدالله الدوسري بأنه قام بزيارة المنزل المتصدع جداً في منطقة سلماباد قبل أن ينشرعنه الصحافة للإطلاع على ما حدث.

وأوضح الدوسري أنه بعد زيارة المنزل ومعاينة حجم الأضرار التي يعانيها جراء قدم البناء المتهالك كونه آيلا للسقوط تأكد أنه لا يمكن أن تصمد العائلة كثيرا وتصبر تحت سقفه خصوصاً وأنه قابل للسقوط في أي لحظة كنتيجة طبيعية لكثرة التصدعات فيه، فهو غير صالح للسكن الملائم لأي مواطن وممكن أن يتسبب في كارثة لا يحمد عقباها.

وبين الدوسري أن العائلة مكونة من أم أرملة وابنهاوزوجته ولديهم طلب إسكاني قديم باسم الاب المتوفي وكذلك طلب باسم الإبن المتزوج، وأنه يطالب وزير الإسكان والمعنيين بضرورة المبادرة لإيجاد الحل اللازم والعاجل لهذه الأسرة والنظر في طلبها الملح والتي أضحت تعاني كثيراً بعد تكرار سؤالها ومراجعتها للجهات المعنية.

وأضاف أيضاً أنه يطلب من أصحاب الخير والقطاع الخاص ويأمل في دعمهم المعتاد لهذه العائلة كطرف يسهم في معالجة مثل هذه الأمور الطارئة، خصوصا وأن دورهم يعزز الشراكة الدائمة والحقيقية لأجل المزيد من التعاون في عملية البناء والتطوير في مملكة البحرين.

ويجدد الدوسري المطالبة بإعادة النظر في إعادة إحياء مشروع البيوت الآيلة للسقوط بالنظام السابق لوزارة الاشغال والبلديات والتخطيط العمراني، خصوصاً وأن المشروع يخدم أصحاب الدخل المحدود غير القادرين أصلا على تحمل هدم وإعادة بناء المنازل، وإن لإعادة إحياء المشروع وتوفير ما يحتاج من موازنات عاجلة سيسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة للأمام وتوفير السكن الملائم والكريم للأسرة البحرينية. 



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | كان الله في عونكم 3:34 ص كان الله في عونكم ان شاء الله
واصبروا فلعله ياتيكم الفرج
لانملك لكم سوى الدعاء بان الله يفرج عليكم وتنئر لكم القلوب الرحيمه بعين العفو والشفقه رد على تعليق
زائر 3 | يرحم والديك يا ولد الدوسري كفيت و وفيت 3:57 ص هذا الرجل نموذج لمن يتعالون على صوت الطائفية و يرفعون شعار المواطن مواطن مهما تنوع لونه و عرقه و مذهبه رد على تعليق
زائر 4 | خوش 4:01 ص فى ايى زمن نحن فى ظل وجود اسر لاازالت تعيش فة هكذا مساكن اين الحكومه ؟ لانرى الاا التبجح والشعارات شى مؤسف جد رد على تعليق