العدد 4715 بتاريخ 04-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


500 طالب بحريني يدرسون تخصصات طبية في الصين

المنامة - وزارة الصحة

قال سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى مملكة البحرين تشي تشنهونغ، خلال لقاءٍ جمعه اليوم الأربعاء (5 أغسطس/ آب 2015) بوزير الصحة صادق الشهابي في مكتبه بديوان الوزارة بالجفير، إن عدد الطلاب الذين يدرسون في الوقت الحالي بالتخصصات الطبية في الصين يبلغ نحو 500 طالب بحريني.

ورحب وزير الصحة، في مستهل اللقاء، بالسفير الصيني بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده، معرباً عن تمنياته له التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية الجديدة.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء، موضوع الطلبة البحرينيين الدارسين للتخصصات الطبية بالجامعات الصينية، مؤكدين أهمية متابعة جودة وكفاءة مخرجات التعليم الطبي المعتمد لتلك الجامعات والكليات الطبية بما يحقق مصلحة كل الأطراف المعنية.

وأشاد وزير الصحة بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية وتنامي التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

من جانبه، أعرب السفير الصيني عن شكره وتقديره لمملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً، مشيداً بمستوى العلاقات البحرينية الصينية والآفاق الجديدة التي ستحقق من خلالها العلاقات المشتركة بين الجانبين مزيداً من التطور على الأصعدة كافة.

كما أشاد الوزير من جهته بالخبرات الصينية في مجال الطب البديل الذي يعتمد كطب علاجي للعديد من الأمراض، كما أعرب الوزير عن تمنياته فتح المجال أمام الزيارات الميدانية للاستشاريين والمختصين الصينيين بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في المجال الطبي وخدمات الرعاية الصحية بين البلدين الصديقين.

وأكد السفير الصيني على مستوى التطور الذي تشهده مملكة البحرين في كل المجالات ومن أبرزها المجال الصحي، متمنياً للبحرين المزيد من التقدم والازدهار والرخاء.

 

 



أضف تعليق



التعليقات 10
زائر 1 | بحراني و افتخر 10:17 ص اللهم صل على محمد و آل محمد رد على تعليق
زائر 2 | عاد وزارة التربية خلها توقف عند حدها 10:46 ص بيرجعون البحرين أطباء و بترفض وزارة التربية شهاداتهم
زائر 3 | ماندري عن الله 10:59 ص يمكن الله يغير من حال الى حال وتنقبل شهاداتهم
زائر 4 | يقيمون شهاداتهم 12:13 م فيه طلبة السنة رجعوا من الصين ووزارة التربية صدقت على شهاداتهم
لا تحاتون
زائر 5 | من قال لكم ما بيصدقون شهاداتهم 12:17 م من قال لكم ما بتنقبل شهاداتهم
ترا اللي راحوا واللي يدرسون للان هناك كلهم شهاداتهم معتمده وبتتصدق .. واي شخص يراجع التربية راح يلقى هذا الرد .. لو سمحتو اكتبو ردود بعيدة عن الاشاعات
زائر 6 | شهادات 2:32 م الشهادات غير معترف بها ؟ بس هي مسألة عناد عشان يقولون عندهم شهادات جامعية ولا يشتغلون ... عارفين لكم زين ... رد على تعليق
زائر 9 | شافاكم الله 5:29 م كل من يرى الناس بعيون طبعة
زائر 10 | ول مناك 9:15 م صدق رد جاهل..انته اعرف المبتدأ من الخبر علاشان ترفض احد درس بالغة الصينية إجباري ..هاي ابروحه تعجيزية ...ترى غثيتونه بشماتتكم ترى اله يقرأ هاي النوع من الردود يعرفكم فكر تكفيري...احد احارب ناس تدرس..يبه العلم نور والجهل طالبان..
زائر 7 | من أنتم؟!! 5:20 م الجامعات الصينية عمرها مئات السنين وقد خرجت أفواج من العلماء والأطباء الذين ملئوا أصقاع الارض، من هؤلاء الذي حكم بضعف مخرجاتها وبدأ يشكك بكفاءتها ولأي هدف هو يفعل ذلك؟!! رد على تعليق
زائر 8 | المارد القادم 5:26 م الصين وما ادراك ما الصين. هي رمز الحضارة وعبق التاريخ وهو المارد القادم الذي سيكتسح كل مجالات الحياة في المستقبل ومنها الجامعات ومراكز البحوث وعلوم الفضاء. رد على تعليق