العدد 4715 بتاريخ 04-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العصفور أكد أهمية إقامة برامج لإبعاد الشباب عن الأخطار المحدقة بهم

الجودر: يجب علينا بناء جيل الناشئة والشباب ليكونوا سواعد تبني الوطن

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، اليوم الأربعاء (5 أغسطس/ آب 2015)، أنه من الواجب بناء جيل الناشئة والشباب ليكونوا سواعد بناء للوطن لذلك لابد من أن نعد شبابنا للمستقبل منذ الآن ونوفر لهم الأدوات التي تمكنهم من مواصلة مسيرة النجاحات والبناء عليها، من أجل مستقبل أفضل الأمر الذي يتفق مع توجيهات القيادة الحريصة على توفير الوسائل المناسبة لاحتضان الشباب وتوجيههم التوجيه السليم واستقطاب طاقاتهم وتنمية ميولهم المختلفة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي اقم بها وزير شئون الشباب والرياضة الى نادي سترة وذلك بهدف الاطلاع على البرامج والأنشطة الصيفية التي يقدمها النادي والتي تخدم شريحة الناشئة والشباب وذلك بحضور النائب مجيد العصفور والنائب عادل العسومي ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي سترة والمشرفين على البرنامج.

وقام وزير شئون الشباب والرياضة بزيارة البرامج الصيفية التي يقيمها النادي واستمع الى شرح مفصل عن تلك البرامج والتي يشارك فيها أكثر من 350 مشاركا ومشاركة من الناشئة ومن بينها السباحة وكرة السلة وكرة القدم والتايكوندو والرسم والخط والتصوير والفوتوشوب وصيانة الحاسب الالي بالإضافة الى ورش عمل مختلفة ورحلات ترفيهية مختلفة.

وأشاد الجودر بالبرامج والأنشطة التي قدمها نادي سترة لفئة الناشئة والشباب والتي تستهدف حشد طاقات الشباب وتوجيهها التوجيه السليم وتزويدهم بالمعارف اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجهها واشراكهم في برامج هادفة تبعدهم عن الاخطار المحدقة بهم وانجرافهم وراء تبني الأفكار غير السليمة.

وأضاف الجودر "لقد شعرنا بالسعادة البالغة ونحن نشاهد أكثر من 350 مشاركا ومشاركة وهم يجتمعون في نادي سترة ويشاركون في الأنشطة بكل حماس كبير الأمر الذي يعتبر مؤشرا واضحا على وصول فكرة ورسالة النشاط الصيفي ودليلا على نجاح القائمين على النشاط في وضع البرامج والفعاليات التي تلبي ميول الشباب في النواحي الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية والذهنية.

وخاطب وزير شئون الشباب والرياضة الناشئة المشاركون في البرنامج قائلا "نفخر بمشاركتكم في النشاط الصيفي للنادي وعليكم الخروج من الأنشطة المقدمة لكم بالعديد من المهارات التي تعينكم في حياتكم المقبلة.. انتم مستقبل المملكة وتقع عليكم مسئولية النهوض بكل أركانها مستقبلا بسواعدكم يبنى الوطن وسنقف الى جانبكم والاحد بأيديكم".

من جانبه أشاد العصفور بحرص وزير شئون الشباب والرياضة على زيارة النشاط الصيفي لنادي سترة الأمر الذي يعكس حس المسئولية لديهم في تتبع كل الأنشطة التي يقمها النادي وتلبية احتياجاته للخروج بالأهداف التي وجد من اجلها النشاط الصيفي مؤكداً أن مشاركة هذا الكم الكبير من الناشئة والشباب في البرنامج الصيفي يؤكد الحاجة زيادة حجم البرامج الموجهة لهم خاصة في ظل وجود المنشآت الشبابية والرياضية الحديثة القادرة على استيعابهم.

وأشار النائب العصور إلى أهمية تلك البرامج التي تساهم في توجيه جيل الناشئة توجيها وطنيا بالدرجة الأولى بحيث يسهم هذا الجيل في بناء الوطن بمختلف اركانه واعطائه الرعاية الكاملة واحتضانه بشتى الوسائل والاهتمام بالشباب وتنمية مواهبهم وإبعادهم عن التطرف والتعصب والأخطار المحدقة بهم وعدم انجرارهم وراء الأفكار الهدامة الدخيلة على مجتمعنا والتي لا تخدم مصلحة الوطن والمواطن مؤكدا وقوف السلطة التشريعية الى جانب وزارة شئون الشباب والرياضة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة من اجل تطبيق برامجها الرامية لشغل أوقات فراغ الناشئة والشباب وتنمية مهاراتهم وميولهم المختلفة.

من ناحيته أكد رئيس نادي سترة علي السواد على الدعم الكبير الذي قدمه وزير شئون الشباب والرياضة الامر الذي ساهم في تنفيذ برامج النشاط الصيفي بالنادي والذي تمت فيه مراعاة التنوع في الفعاليات التي تركز على تنمية الجوانب الرياضية والثقافية والذهنية لدى الشباب، كما تركز على إدماج فئة المعاقين في المجتمع عبر فعاليات متخصصة لهذه الفئة العزيزة علينا ،ولعل ذلك التنوع في الفعاليات جعلنا نتفاءل بمشاركة اكبر عدد ممكن من الناشئة الشباب في هذا النشاط، مشيرا الى أن النادي يبتغي تحقيق العديد من الأهداف من وراء هذا البرنامج ومن ابرزها اكتشاف المزيد من المواهب في مختلف المجالات إضافة الى إلى احتضان الشباب وتوفير كافة الأجواء الايجابية اللازمة لتنوير الناشئة والشباب وتعزيز روح المواطنة الحقيقية لديهم ورسم المستقبل الأمثل لهم وإبعادهم عن الأخطار المحدقة بهم وعدم تبني الأفكار المتطرفة والهدامة.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | توك تقترح وتتمنى بناء جيل 10:31 ص نحن جيل منذ طفولتنا نحلم وفرحانين بديرتنا ، وفجأة وجدنا وجوه غريبة على وطننا من كل صوب ....ضاعت ديرتنا ومازلنا نريد نبني جيل ...حتى الجيل اله دخل على بلادنا سوف يصطدم بحياته المستقبلية. رد على تعليق