العدد 4715 بتاريخ 04-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الشيخة مي تبحث مع قائد الفرقة الموسيقية للشرطة فعاليات البحرين في "إكسبو"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

 استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة قائد الفرقة الموسيقية للشرطة اللواء مبارك نجم، ظهر اليوم الأربعاء (5 أغسطس/ آب 2015). لمناقشة التحضيرات لمشاركة الفرقة الموسيقية للشرطة البحرينية في فعاليات اليوم البحريني في إكسبو ميلانو بإيطاليا، والذي سيحتفي فيه الإكسبو بأكمله بمملكة البحرين، تراثًا وثقافة وفنًا.

وأكدت وزيرة الثقافة أهمية مشاركة وزارة الداخلية ممثلة في فرقتها الموسيقية، في هذا الحدث الوطني العالمي، كما أكدت أهمية تضافر جهود كل مؤسسات الدولة من أجل إنجاح هذا الظهور، الذي ينعكس إيجابا على إبراز وجه مملكة البحرين الحضاري في واحد من أهم وأكبر المحافل الدولية، التي يزورها قرابة عشرين مليون زائر.

أما مشاركة الفرقة الموسيقية للشرطة فستتمثل في عزف للسلام الملكي، وعمل عرض متنقل، عبر موكب للفرقة الموسيقية يتحرّك في الممر الرئيسي للإكسبو، تؤدي خلاله الفرقة مقطوعات موسيقية من الموروث الموسيقي والغنائي البحريني الأصيل.

يذكر أن الفرقة الموسيقية لوزارة الداخلية، سبق أن شاركت في عدّة فعاليات ثقافية بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، محققة قيمة مضافة للفعاليات عبر الأداء الموسيقيّ المتقن لأعضائها، وعبر باقات متنوعة من المقطوعات الموسيقية الأخاذة، التي تنتقى من إرث البحرين الموسيقي الغني.

 



أضف تعليق