العدد 4715 بتاريخ 04-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أردوغان لروحاني: لا استقرار بسورية دون تنحي بشار

انقرة - دب ا

أطلع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء ( 5 أغسطس / أب 2015) في اتصال هاتفي نظيره الإيراني حسن روحاني على سير العمليات العسكرية التركية ضدّ مواقع تنظيمي الدولة الاسلامية (داعش) وحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) في كلّ من سورية والعراق.

وبحسب المعلومات الواردة من داخل القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، فإنّ الرئيس أردوغان أبلغ نظيره الإيراني باستحالة إحلال الأمن والاستقرار في سورية دون تنحّى رأس النظام (الرئيس ) بشار الأسد عن السلطة، بحسب موقع "ترك برس" الاخباري التركي.

وأوضح أردوغان أنّ حالة عدم الاستقرار الأمني السائدة في كلّ من سورية والعراق، تهدد أمن وسلامة دول الجوار، وأنّ تركيا عازمة على مكافحة المجموعات الإرهابية كافة الناشطة في هذه المناطق والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

من جانبه، دعا الرئيس الإيراني إلى تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين على رغم وجود اختلافات في وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين الدّولتين.

يذكر ان مواقف تركيا وايران على طرفي نقيض بشان الازمة في سورية، حيث تؤيد طهران بشدة الرئيس بشار وتعتبره طرفا في أي تسوية للأزمة وتقدم الدعم العسكري واللوجيستي له بينما تستبعده انقرة من أي تسوية.



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | اردوغان في عجينه لبنه 3:41 م في مشمش يسقط نظام بشار الأسد من (المستحيل ) رد على تعليق
زائر 2 | البحرين صارة ... 3:43 م صح النوم طارة الطيور بارزاقها رد على تعليق
زائر 3 | تركيا تبحث عن وطن للأكراد 3:46 م بطبيعة الحال تنحي الأسد سيفكك سوريا أكثر من ما هي مفككة بغض النظر عن سياسة الأسد الدكتاتورية.
وهي فرصة لتركيا لحل أزمة اكراد تركيا بتقديم دولة مستقلة للأكراد داخل سوريا. رد على تعليق
زائر 4 | ايها المقاوم 3:56 م الدكتور بشار الاسد سينتصر وسيضل بالسلطه وانت يا اردوغان ستذهب من السلطه رد على تعليق
زائر 5 | تركيا كل ما يحصل لها من داعش 4:41 م تستحقه لانها ساعدت على تدمير سورياوالشعب السوري وحده يقرر مصيره وليس لأحد حق في التدخل ومساعدة الدواعش رد على تعليق
زائر 6 | ... 5:24 م أكل تبن أردوغان يا دكتاتور رد على تعليق
زائر 7 | الاسد لن يسقط 7:32 م كل الي راهنو على سقوط الاسد قد سقطوو رد على تعليق