العدد 4716 بتاريخ 05-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


سكان لندن يعانون في الوصول للعمل بسبب اضراب عمال قطارات الأنفاق

لندن - رويترز

عانى الملايين من سكان العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس (6 أغسطس/ آب 2015) في الوصول إلى أعمالهم في ظل اضراب أدى لتوقف شبكة قطارات الأنفاق للمرة الثانية خلال شهر بسبب خطط لتقديم خدمة جديدة للعمل طوال الليل.

ولجأ الركاب إلى السيارات والقوارب والدراجات والحافلات المزدحمة للتغلب على اضراب اليوم الواحد لنقابات السكك الحديد. ولم تتحرك أي قطارات عبر شبكة الأنفاق والتي عادة ما تشهد نحو اربعة ملايين رحلة يوميا.

وقال جيمس ايزاكس الذي يعمل في مصرف خاص وكان يعاني بسبب تنقله بحقيبتين كبيرتين في حي المال بمدينة لندن "عندما تدخل إلى المحطات الرئيسية ... تجدها وكأنها مليئة بالجثث. "حارة وتفوح منها رائحة العرق وسيفقد أحد ما أعصابه قريبا".

وقالت خدمة النقل في لندن إنها تعتمد على 250 حافلة نقل إضافية لمساعدة الركاب في أنحاء المدينة لكن سريعا ما ظهرت صفوف انتظار طويلة عند محطات الحافلات ونقاط استقلال سيارات الأجرة وقال كثير من الركاب إن زمن رحلتهم طال عن المعتاد.

ويأتي الاضراب بعد جدل طويل بشأن خطط لتقديم بعض الخدمات على مدى الاربع وعشرين ساعة خلال عطلات نهاية الاسبوع في قطارات أنفاق لندن التي يطلق عليها الركاب اسم (تيوب) وهي أقدم قطارات أنفاق في العالم. ومن المقرر أن تبدأ هذه الخدمات الاضافية في 12 سبتمبر/ ايلول.

وقال المدير الاداري في هيئة قطارات أنفاق لندن، نيك براون إن الهيئة عرضت على نقابات العمال زيادة نسبتها اثنين في المئة بما يفوق نسبة التضخم ومنحة لمرة واحدة قدرها 500 جنيه استرليني مع وعد بحصول السائقين على عدد أيام عطلات الاسبوع ذاته. وستظل الاجازات السنوية كما هي وتبلغ 43 يوما لسائقي القطارات و52 يوما للعاملين بالمحطات.

وقال براون "استمعنا إلى مخاوفهم بشأن الموازنة بين العمل والحياة الخاصة وقدمنا عرضا عادلاً للغاية".

وقالت النقابات الاربع المشاركة بالاضراب إنها تدعم تقديم خدمات ليلية لكنها تقول إن الخطط ستدمر التوازن بين العمل والحياة الخاصة لاعضائها.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | عملاء!! 8:30 ص مسويين إضراب عن العمل ؟!! أكيد هم ينفذون اجندات إيرانية رد على تعليق
زائر 2 | ولأهم للخارج 8:47 ص أنا أشك أن إيران هي السبب رد على تعليق