العدد 4716 بتاريخ 05-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


بيل غيتس أغنى مستثمر في مجال التكنولوجيا

تصدر مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس تصنيف مجلة "فوربس" لأغنى مستثمر في مجال التكنولوجيا في العالم، فيما شهدت ثروة جيف بيزوس مؤسس "أمازون" ارتفاعاً كبيراً، بحسب ما نقل موقع صحيفة "الحياة" الإلكتروني.

وأظهرت دراسة "فوربس"، وهي الأولى من نوعها، أن 51 من أغنى مئة شخص في مجال التكنولوجيا أميركيون، فيما 33 آخرون من آسيا وثمانية من أوروبا.

وأوضحت المجلة أن مجموع ثروة أغنى مئة شخص في قطاع التكنولوجيا تبلغ حوالى 842.9 مليار دولار. وكانت العتبة الدنيا لدخول القائمة ملياري دولار.

وحل بيل غيتس الذي تقدر ثروته بـ79.6 مليار دولار في المرتبة الأولى، تلاه مؤسس "أوراكل" لاري إيليسن مع 50 مليار.

وبحسب "فوربس"، فإن حلول مؤسس شركة "أمازون" العملاقة للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس في المرتبة الثالثة مفاجأة، إذ زادت ثروته 13 مليار دولار مع تحسن سعر أسهم مجموعته، لتصل إلى 47.8 مليار دولار.

وحل مؤسس "فايسبوك" مارك زاكربرغ في المرتبة الرابعة، مع ثروة مقدرة بـ41.2 مليار دولار، تلاه مؤسسا "غوغل" لاري بيدج (33.4مليار دولار) وسيرغي برين (33.4 مليار).

وكانت المرتبة السابعة من نصيب مؤسس "علي بابا" جاك ما مع 23.2 مليار دولار.

وحل في المرتبة الثامنة مدير "مايكروسوفت" السابق ستيف بالمر، مع 22.7 مليار، تليه أرملة ستيف جوبز أحد مؤسسي مجموعة "آبل"، لورين باول جوبز، مع 19.4 مليار دولار.

وبلغ متوسط عمر هؤلاء الأثرياء 53 عاماً، أي أقل بعشر سنوات تقريباً من متوسط عمر كل أصحاب المليارات.

وأصغر الأثرياء في القائمة هو إيفان شبيغل (25 سنة) الذي تقدر ثروته بـ2.1 مليار دولار.

وأما أكبرهم سناً فهو أحد مؤسسي "إنتل" غوردن مور (86 سنة)، مع ثروة تقدر بستة مليارات دولار.

وقالت "فوربس"، إن 94 مليارديراً في مجال التكنولوجيا أسسوا شركتهم الخاصة، فيما ورث ثلاثة ثروتهم، فيما زاد ثلاثة آخرون الثروة التي ورثوها.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 2947ا 3:04 م لو يتبعوااا طريق الصحيح لما كان فقر دمار جوع قتل وحرب وسرقات رد على تعليق