العدد 4716 بتاريخ 05-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاهل: مشروع قناة السويس الجديدة سيغير خريطة الاقتصاد المصري

الأسماعيلية - بنا

شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في حفل تدشين قناة السويس الجديدة والذي أقيم هذا اليوم برعاية رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السياسي وبحضور عدد من قادة الدول العربية والأجنبية وكبار الشخصيات العالمية.

ولدى وصول جلالة الملك إلى موقع الاحتفال صافح جلالته الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من ضيوف الجمهورية.

بعد ذلك بدأت مراسم حفل افتتاح قناة السويس الجديدة حيث ألقى رئيس قناة السويس كلمة، بعد ذلك وقع الرئيس المصري وثيقة أمر بدء تشغيل القناة، ثم ألقى كلمة أعلن فيها عن بدء تشغيل قناة السويس الجديدة.

هذا وقد تفضل صاحب الجلالة المفدى في نهاية الاحتفال بالتصريح التالي:

يطيب لنا أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا لأخينا العزيز فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة على دعوته الكريمة لنا للمشاركة في احتفال الشعب المصري الشقيق بافتتاح قناة السويس الجديدة ، والتي تعد إنجازا وطنيا لشعب مصر وصفحة مضيئة جديدة في سجل تاريخه العريق الحافل بالعطاء والانجازات.

 كما نود أن نعرب عن خالص التهنئة لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا على هذا المشروع التاريخي الكبير الذي يأتي تأكيدا على قدرة الشقيقة مصر رغم كل التحديات والتي نجحت في زمن قياسي في إتمام هذا المشروع العملاق الذي يعتبر من أكبر مشاريع القرن.

أن مشروع القناة الجديدة هو مشروع جيل وشعب ووطن، ورؤية قائد حكيم فخامة الأخ العزيز الرئيس عبد الفتاح السياسي، مؤكدين أن هذا المشروع الاقتصادي الضخم سيغير خريطة الاقتصاد المصري إلى الأفضل بإذن الله تعالى لكل ما فيه خير ورخاء شعب مصر العظيم، وسيسهم في تعزيز مكانة مصر الدولية بما تقدمه هذه القناة من خدمة عظيمة للاقتصاد العالمي والتجارة العالمية، ويجعلها منطقة جذب استثماري .

وأننا بهذا الانجاز لا بد وان نشيد بفعالية ودور الجيش المصري الشقيق في إدارة المشروع وانجازه في وقت قياسي تاريخي، وهذا ليس بغريب على الجيش المصري العظيم الذي سجل لنا التاريخ إنجازاته ودوره على مر السنين، فقد كان في القديم أكبر جيش في التاريخ وفي العصر الحاضر أكبر جيش في منطقة الشرق الأوسط وهو يمارس دوره الحضاري والإنساني ودوره الكبير الذي يضطلع به في حماية المكتسبات الوطنية والعربية.

ويطيب لنا في هذا الوقت كذلك أن نشيد بالدور الايجابي والمشاركة الفاعلة لجمهورية مصر العربية الشقيقة في تحالف عملية "عاصفة الحزم" وعملية "إعادة الأمل" وهو أكبر تحالف عسكري وسياسي بين الدول العربية وهذا ما يعد صحوة عربية حقيقية للرد على المخاطر والتهديدات التي تحيط بالأمة العربية.

 



أضف تعليق