العدد 4719 بتاريخ 08-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بلدية الجنوبية تضع خطة لنشر ثقافة السلامة المهنية بين موظفيها

الرفاع - بلدية الجنوبية

بحثت لجنة الصحة والسلامة المهنية في بلدية الجنوبية، خلال اجتماعها الأول بمبنى البلدية بالرفاع، برئاسة مدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن عبدالله المناعي، بحضور السادة أعضاء اللجنة، عدداً من الأفكار والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال؛ من ضمنها نشر ملصقات وتركيبها في ممرات البلدية توضح الهدف من السلامة الوقائية، وتحديد نقطة التجمع في حالة الحريق، بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية.

كما بحثت اللجنة إيجاد صيدلية متكاملة للأدوية في المباني التابعة للبلدية، مع متابعة صلاحية الأدوية، وكتابة رقم التواصل عليها، فضلاً عن إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الموظفين لتوعيتهم وتعريفهم بماهية السلامة المهنية.

كما اتفق الحضور في الاجتماع على أهمية وضع خطة إعلامية توثق عمل اللجنة، لتوعية الموظفين بأهمية السلامة المهنية، ومخاطبة الجهات المختلفة لتبادل الخبرات والمعلومات والخطط المتعلقة بهذا الجانب.

يذكر أن قرار تشكيل لجنة الصحة والسلامة في بلدية الجنوبية، يأتي استجابة لتعليمات الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 2009، بشأن تنظيم السلامة والصحة المهنية في الجهات الحكومية، والتي تهدف إلى تحديد الإجراءات التنظيمية في الجهات الحكومية لحفظ سلامة وصحة الموظفين، ومواجهة المخاطر الناتجة عن ظروف بيئة العمل في إطار سياسة مترابطة ومتسقة وفعالة للسلامة والصحة المهنية.

 

 



أضف تعليق