العدد 4719 بتاريخ 08-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"السلمانية" يقتني 10 أجهزة تنفس صناعي حديثة

الجفير - وزارة الصحة

قال الرئيس التنفيذي بمجمع السلمانية الطبي جاسم بحر إنه تم مؤخراً تزويد قسم العلاج التنفسي في مجمع السلمانية الطبي بـ 10 أجهزة تنفس صناعي حديثه لخدمة مرضى مجمع السلمانية الطبي.

وأوضح بحر أن جهاز التنفس هو عبارة عن آلة مصممة للقيام بدفع وإخراج الهواء من رئتي المريض تعويضاً عن عملية التنفس الطبيعي في بعض الحالات المرضية الحرجة والحوادث، فهي تعمل على تنظيم نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الدم، وعندما تستدعي الحاجة لإيصال المريض بجهاز التنفس يقوم الطبيب المختص باستدعاء فريق التنفس الصناعي لتقديم هذه الخدمة.

وعن أجهزة التنفس العشرة الحديثة التي تم تسلمها مؤخراً بمجمع السلمانية الطبي، أفاد بحر بأن هذه الأجهزة مزودة بتقنية حديثة ومفيدة للطاقم الطبي والأخصائيين التنفسيين، حيث تمتاز بآخر المواصفات المتعارف عليها طبياً وبسهولة التشغيل والتعامل معها، وكذلك سهولة قراءة المعلومات والاستفادة من تطبيقاتها الحديثة لعلاج المرضي. وأمل أن "يكون ذلك عاملاً مساعداً في سرعة تشافي المريض وتقليل مدة البقاء على جهاز التنفس وبالتالي المساهمة في ترشيد النفقات العلاجية، كما أن الحصول على أجهزة تنفس إضافية من شأنه المساعدة في تجنب أي نقص في السنوات القليلة المقبلة".

 

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 1 4:32 ص الله يساعد المرضى رد على تعليق
زائر 2 | الف مبروك 7:53 ص عشرة اجهزة عشان شعب عدده مليون وشي اذا مو اكثر بعد
كبيرة يا وزارة الصحة وعقبال اجهزة الاشعة المنتهية الصلاحية بعد رد على تعليق