العدد 4719 بتاريخ 08-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"تمكين" تخريج 25 مشاركاً في برنامج للتدريب بمجال السياحة والضيافة

المنامة - تمكين

أعلنت "تمكين"، اليوم الأحد (9 أغسطس/ آب 2015)، عن تخريج ثاني دفعة تضم 25 مشاركاً في برنامج للتدريب في مجال السياحة والضيافة وذلك في حفل جرى في فندق ويستن. ويهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمهارات الضرورية التي تمكّنهم من الانضمام إلى قطاع الضيافة من خلال التدريب العملي في مكان العمل وذلك بالتعاون مع ثلاثة فنادق كبرى في البحرين وهم فندق سوفيتيل البحرين وفندق ويستن وفندق المريديان.

وأطلق البرنامج التدريبي في مايو/ أيار 2015، وقدمته شركة Third Wave International ومعهد "WilliamAnglis" وسجل ضمنه 75 بحرينياً، واشتمل على تدريب يركز على نواحي رئيسية، من ضمنها الاستجابة للمواقف والأحداث، وخدمة العملاء والعمل الجماعي وغير ذلك من المهارات المهمة المطلوبة من قبل قطاع الفندقة في مجالات تشمل الأمن و الإستقبال و المطاعم و الإدارة و العمليات و غيرها.

وتعليقاً على ذلك قالت الرئيس التنفيذي للعمليات في "تمكين" السيدة أمل الكوهجي: "نحن فخورون جداً بالخريجين ال25 الذين شاركوا في برنامج الضيافة والسياحة وأكملوه بنجاح. إن قطاع الضيافة هو قطاع كبير ومزدهر في البحرين، يقدم عدداً كبيراً من فرص التوظيف للبحرينيين، و من ضمن الأفراد الذين سيستطيعون إستغلال هذه الفرص، هم خريجون برنامج السياحة والضيافة لهذا العام الذين حصلوا على المؤهلات و المهارات اللازمة التي تمكّنهم من التنافس في سوق العمل وتجعلهم أكثر إنتاجية وكفاءة".

بدوره أشاد المدير العام لفندق ويستن وفندق المريديان سيتي سنتر، كلاوس نيفر بنتائج الشراكة مع "تمكين" وقال: "بفضل برنامج التدريب على الضيافة مع "تمكين" فقد تمكنّا من توظيف بحرينيين لديهم المهارات والخبرة اللازمة والمطابقة للمعايير العالية التي يتطلبها قطاع الضيافة في الفنادق الراقية، حيث سيقوم الخريجين بدور مهم في رفع مستوى جودة عملياتنا وضمان رضا عملائنا".

يذكر أن هذا البرنامج أتى بعد نجاح أول برنامج أطلقته "تمكين" للتدريب في مجال الضيافة والسياحة العام الماضي بالتعاون مع فندق كمبنسكي، و الذي تخرج منه 15 متدرباً حصلوا جميعهم على فرص توظيف في الفندق.

 



أضف تعليق