العدد 4720 بتاريخ 09-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة المعسكر الصيفي يطلعون على معالم المطار وخدمات "السلمانية"

المنامة – وزارة الداخلية

شارك طلبة المعسكر الصيفي السابع للأكاديمية الملكية للشرطة في عدد من المحاضرات والأنشطة التعليمية والثقافية، إضافة الى زيارة مطار البحرين الدولي، ومستشفى السلمانية الطبي، ووحدة الخيالة بوزارة الداخلية.

فقد قدم صرح الميثاق الوطني ورشة عمل للطلبة ركزت على القيم البحرينية، وذلك في إطار النشاط التربوي الوطني الذي يعمل المعسكر على توفيره من ضمن نشاطه وبرنامجه الصيفي، حيث تعرف الطلبة على صرح الميثاق الوطني الذي يعتبر أكبر الصروح الثقافية في المنطقة نوعاً ومحتوى ثقافياًّ.

وتعرف الطلبة خلال الورشة أيضاً على القيم البحرينية الأصيلة، ومفاهيم الوحدة الوطنية، واحتضان الاختلاف والتعددية.

وهدفت الورشة الى حفز الاعتزاز لدى المشاركين بهويتهم الوطنية، وبما قدمه الآباء والأجداد لأجل الوطن، وما يمكن أن يقدموه هم لإكمال مسيرة الخير.

وبهذه المناسبة، أكدت المدير العام لصرح الميثاق الوطني خولة المهندي أن مشاركة الصرح تأتي دعماً للدور الوطني الذي يقوم به المعسكر في تهيئة وتدريب الفتيات والفتيان لفهم مسئولياتهم الوطنية، إذ يتداخل ذلك مع أهداف الصرح الوطنية.

كما شمل برنامج المعسكر زيارة لمطار البحرين الدولي، وتعرف الطلاب على معالم المطار وأقسامه، مطلعين على الاحتياجات الضرورية للسفر.

وانطلقت الزيارة من منطقة تسلم بطاقات السفر وتسليم الحقائب وأهمية امتلاك جميع المستندات المطلوبة، وكيفية البحث عن بوابات الطائرات وتقسيمها بالمطار، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للمسافرين بمبنى المطار.

ومن الناحية الاجتماعية، زار الطلبة مستشفى السلمانية الطبي، حيث تعرفوا على أقسام المستشفى والخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين.

وفي المجال الترفيهي زار الطلبة وحدة الخيالة تعرفوا فيها على أنواع الخيول الموجودة في الوحدة، وقاموا بجولة لمشاهدة الإسطبلات.

كما تلقى المشاركون في البرنامج محاضرتين الأولى بعنوان: "رواد التفكير" في مركز ابن خلدون، والأخرى بعنوان: "مكافحه سرطان الثدي" للفتيات تم خلالها استعراض عدد من المحاور والموضوعات المهمة ذات العلاقة بأهمية الوقاية من هذا المرض، وتخفيف نسبة الاصابة به بين النساء من خلال التعرف على الوسائل الوقائية والفحوصات الشخصية والطبية اللازمة، والتأكيد على أهمية الفحص المبكر للكشف عنه؛ لما له من أهمية قصوى تساهم في الشفاء الكامل منه.

يشار إلى أن المعسكر تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين".




أضف تعليق