العدد 4721 بتاريخ 10-08-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة "الثانوية" ينجزون 26 ألف ساعة تطوّع بالمؤسسات الرسمية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أكّد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أنّ طلبة المرحلة الثانوية من المنتظر أن يُتموا مع نهاية العطلة الصيفية أكثر من 26 ألف ساعة من الخدمة المجتمعية في المؤسسات الرسمية، وذلك ضمن متطلبات مساق خدمة المجتمع الذي يجب على الطلبة اجتيازه كمتطلب من متطلبات التخرّج من المرحلة الثانوية.

وأوضح أنّ 8324 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية من المنتظر أن يُنهوا التطبيق الخارجي لمساق خدمة المجتمع في 157 مؤسسة رسمية، كالمستشفيات والمراكز الصحية، ودور رعاية المسنين، والمكتبات العامة، ومراكز العناية بذوي الاحتياجات الخاصة، مع نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري، موجّهاً شكره وتقديره لجميع المؤسسات التي تعاونت من أجل إنجاز هذا المساق.

وقال: "إنّ مساق خدمة المجتمع يساهم في تمكين الطلاب من إتقان مجموعة من المهارات والقدرات وإكسابهم العديد من فنون التعامل مع الآخرين في ظل بيئة العمل المحفزة، الى جانب تنمية قيم التكافل والتسامح والسخاء، بما يجسد روح المواطنة والانتماء لديهم".

وأشار إلى أنّ الهدف الأساسي للمساق هو إعداد مواطن فعال يشارك بإيجابية في خدمة مجتمعه ويحمل مبادئ التلاحم والانتماء والمواطنة والإيثار.

وأضاف أنّ الوزارة أولت اهتماماً ودعماً كبيراً لمساق خدمة المجتمع ايماناً بأهمية العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع، وبناء قيم المواطنة والانتماء وجعل شخصية الطالب منفتحة متفاعلة مع مجتمعه وتجسيد المواطنة من خلال تحمل المسئولية تجاه مؤسسات البحرين ومرافقها والشعور بواجب المشاركة، انسجاماً مع منظومة القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية.

يشار إلى أن مساق خدمة المجتمع هو مساق تطبيقي إثرائي، ويعتبر من متطلبات إنهاء المرحلة الثانوية ويسهم في ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة مثل إيثار مساعدة الغير، والانخراط في العمل الاجتماعي التطوعي، واحترام وتقدير الآخرين، وكذلك تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي وتجسيد هذه القيم عن طريق الممارسة العملية في المؤسسات من خلال إحداث سلسلة من العمليات والبرامج باستغلال الموارد والإمكانات المتاحة لتنمية قدرات الطالب، وإعداد متخرج ذي شخصية اجتماعية إيجابية منتمٍ إلى مجتمعه متفاعل معه، قادر على المشاركة واتخاذ القرار.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | ليست تطوع 6:00 ص لا تكذبوا علينا فهي ليست ساعات تطوع وانما فرضت فرضا تاما كما ترفض الفرائض على المفروض بهم . فرضت كمتطلب لاستكمال متطالبات التخرج فاين التطوع ان كان المفروض بهم لم يقبلوا عليها طواعيه .. الوزارة فارضة والطلبة مفروضون والفريضة سميت زورا عملا تطوعيا رد على تعليق
زائر 2 | بالعيون ينشافون 6:06 ص هذا البرنامج غير سليم
الطلبة موجودين في المراكز الصحية لا شغلة ولا مشغلة وقاعدين في غرفة الأكل وصوت ضحكهم ينسمع للبوابة الرئيسية للمركز
وشكرًا رد على تعليق
زائر 4 | تسميتها خدمه مجتمع 8:05 ص بالعكس الي جو لينا الطلبه جد خلوقين كانو احبون الشغل وقلون لينا اذا في اي شي قولو لينا يعتمد على المسؤول في المركز هم طلاب يجب اعلامهم بالضوابط وكذالك التعامل معهم بكل حب ليتعرفوا على نوع العمل رد على تعليق